نقيب الأطباء لراية: لهذا السبب انسحبت من الترشح للانتخابات

2021-03-30 17:04:13

قال نقيب الاطباء د. شوقي صبحة، إن الاضراب حق كفله القانون، مؤكدا أن الأطباء لم يتركوا عملهم بالمستشفيات وفي ظل الاضراب ما زالوا يعملون ويمارسون إنسانيتهم كأطباء لخدمة المواطنين.

وأوضح صبحة في حديث خاص لـ "رايـــة"، "مطالبنا متفق عليها منذ سنوات، والحكومة لم تلتزم بالتنفيذ، ومطالبنا قانونية في ظل الضغط الشديد والعمل الذي نقوم به والنقص الكبير في الكوادر في المشافي الحكومية".

وبيّن أن مطالب الأطباء المالية تكلف الحكومة سنويا 2.5 مليون دولار فقط، مشيرا إلى أن بعض التحويلات تكلف أكثر من ذلك احيانا.

وتابع صبحة: "لماذا هذا الهجوم على نقابة الاطباء عند مطالبتها بحقوق اعضائها، بينما في الحكومة نقص ادوية وتجهيزات ولا أحد ينادي او يحتج.

وأعلن صبحة أن الأطباء مستعدون للتفرغ مقابل الحصول على حقوقهم، لافتا إلى أنهم تنازلوا عن سنوات من حقوقهم ومستحقاتهم مقابل ان نسير في الاتفاق.

وأضاف: "نراعي ظروف الحكومة باستمرار وتوقفنا عن المطالبة بحقوقنا اثناء ازمة المقاصة"، مؤكدا أن مطالب نقابة الأطباء ليست فقط مالية وهناك مطالب قانونية اخرى.

وقال نقيب الأطباء: "لا نجبر الحكومة على الالتزام المباشر بحقوقنا وانما دفعها كما هو متاح ووفق ظروفها"، مطالبا الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري لحل الأزمة بين النقابة والحكومة.

وردا على الحديث المتداول عن ترشحه للانتخابات التشريعية، أوضح نقيب الأطباء شوقي صبحة: "انسحبت من الترشح للانتخابات نزولا عند رغبة زملائي الاطباء الذين اخدمهم بكل انتماء ووطنية وسأبقى في النقابة لخدمتهم والدفاع عن حقوقهم".