"مطاحن القمح الذهبي".. أضخم شركة فلسطينية للطحين الوطني

2021-04-09 09:09:06

تعد شركة "مطاحن القمح الذهبي" الوطنية، الأكبر والأضخم على مستوى فلسطين وربما المنطقة العربية والشرق الأوسط، إذ باتت منتجاتها لا تخلو من أي بيت فلسطيني.

د. عبد المالك الجابر رئيس مجلس إدارة شركة "مطاحن القمح الذهبي" تحدث لبرنامج "أحلى صباح" عبر أثير "رايــة" عن منتجات الشركة وكيف تساهم في تحقيق الأمن الغذائي للفلسطينيين.

يقول الجابر إن "مطاحن القمح الذهبي" هي الأحدث؛ لأنها الوحيدة التي تستخدم المعدات السويسرية، والأكبر من حيث القدرة الإنتاجية اليومية، ومن ناحية المواصفات ليس فقط الفلسطينية بل تقف على بعد خطوة من الحصول على أهم المواصفات العالمية للجودة.

وتملك الشركة أكبر مستودعات لتخزين الأقماح وهي مخزون استراتيجي يخدم فلسطين ويكفي لاستهلاك المواطنين لمدة ستة أشهر حال حدثت أي ظروف، مع المحافظة على نوعية الأقماح لتحويلها إلى طحين للمستهلك.

ويوضح الجابر أنه لدى الشركة مجموعة من المنتجات الأساسية التي تستخدم في المخابر منها طحين الفاخر وباب أول والسنابل، بالإضافة إلى طحين الكيلو الذي انتشر بكثرة مؤخرا لدى الموزعين والمحلات التجارية.

ووفق الجابر، فإن ما يميز طحين الشركة عن المستورد بمختلف أنواعه، أنه يتم إضافة 12 نوعا من الفيتامينات المطابقة للمواصفات الفلسطينية له؛ كمدعمات من أجل صحة المواطن الفلسطيني.

وتحرص "مطاحن القمح الذهبي" على "التغذية الراجعة" من خلال الاستماع إلى جمهور المستخدمين ومقترحاتهم لتطوير وتحسين المنتجات، إذ تعمل حاليا بناءً على ذلك، على إنتاج منتجات وخلطات جاهزة للاستخدام بشكل مباشر.

وقدم الجابر في ختام حديثه، مبادرة للجهات الحكومية يتم بموجبها استغلال المساحات الشاسعة من الأراضي في المناطق الفلسطينية وزراعتها بالقمح، في المقابل تلتزم "مطاحن القمح الذهبي" بشرائها أي كانت الكمية المنتجة.