العقيد ارزيقات لراية: 80 شجارا وقعت منذ بداية رمضان

2021-05-04 11:13:09

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة وثقت وتعاملت مع نحو ثمانين شجاراً في مختلف المحافظات منذ بداية شهر رمضان المبارك.

واعتبر ارزيقات في حديث خلص لـ "رايـــة" أن عدد الشجارات في رمضان لهذا العام أقل بكثير عما كانت عليه في الأعوام السابقة، ويعتبر معدل أقل من الطبيعي للشجارات اليومية التي تسجل على مدار العام.

وأكد أن هناك بعض الإصابات ومنها خطيرة، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد جرائم قتل "ونأمل أن ينتهي الشهر دون أي جرائم". 

وأضاف إن هناك من يسعى لإيجاد صورة نمطية عن شهر رمضان أنه شهر اشكاليات وتعدي على الاخرين ولكن هذا بعيد كل البعد عن الواقع الحقيقي.

وأردف ارزيقات إن التركيز بشكل كبير يكون في مواقع التواصل الاجتماعي، لرسم صورة ذهنية للربط بين الشهر الفضيل والشجارات فقط لا غير.

وبين  أن الشجارات بشكل عام لا تتوقف على مدار العام، ولكن في شهر رمضان هناك من يتذرع بالصيام لإظهار عصبيته واعتداءه على المواطنين.

وحول الإجراء الأمثل لردع الشجارات أو استخدام الأدوات الحادة فيها، قال ارزيقات إن الإجراء الأمثل هو التشدد من قبل القضاء، وضرورة اتخاذ اجراءات قانونية حاسمة بحق كل من يشارك في الشجارات.

وتابع إنه يجب العمل على ايجاد قوانين جديدة، أو اقرار قوانين تجرم المشتركين في هذه الشجارات والمعتدين على المواطنين، وعدم التساهل إذا ما كان هناك فك تصالح بين الأطراف.