إغلاق قسم كورونا في مستشفى الناصرة بعد خروج آخر حالة

2021-05-04 14:59:42

أغلقت إدارة مستشفى الناصرة الإنجليزي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، القسم الخاص لمعالجة مرضى كورونا الذي عمل منذ بدء الجائحة لمدة سنة وشهر على مدار الساعة.

وعالج قسم كورونا خلال أكثر من سنة المئات من أبناء المجتمع العربي، إذ عملت طواقم الطب والتمريض والقوى المساعدة ساعات طوال يوميا دون كلل أو تعب لمواجهة هذه الجائحة التي عصفت بالعالم منذ أكثر من عام.

وقال الناطق بلسان مستشفى الناصرة الإنجليزي، إبراهيم بشناق، إن "مستشفى الناصرة الإنجليزي كان السبّاق في المنطقة لمواجهة هذا الوباء وأكثر المستشفيات اكتظاظا خلال مواجهة فيروس كورونا، في حين أغلقت عدة أقسام وجرى تحويلها لاستقبال المرضى المصابين بالفيروس"، بحسب موقع عرب 48.

وأضاف أن "إدارة المستشفى قامت بتجهيز الأقسام وإعداد الطواقم الطبية المطلوبة بأقصى سرعة ممكنة لتتمكن من استقبال ومعالجة المصابين، ومن ثم أقيمت في المستشفى خيمة فحوصات ومختبرات حديثة لتلبي تهافت المواطنين على الفحوصات في حين وصل عدد الفحوصات يوميا ما يُقارب 900 فحص مما ساهم في قطع سلالة العدوى في المنطقة. وها نحن، اليوم، نزف لكم بشرى إغلاق القسم بعد أن تقلصت أعداد المرضى في الفترة الأخيرة بعد تسريح آخر مصابة بالفيروس، بعد ظهر اليوم، وعودة عمل الأقسام كما كانت عليه قبل الجائحة. ومن الجدير ذكره أن المستشفى جاهز لاستقبال أي مصاب في حالة تجدد الإصابات بالفيروس لا قدّر الله، في قسم خاص أعد خصيصا لهذا الغرض".

وقال مدير قسم الأمراض الباطنية، د. عامر صفوري: "أنا سعيد جدا بتسريح آخر مريضة من قسم كورونا بعد عمل دام أكثر من عام في مواجهة حثيثة مع الوباء، متمنيا ألا نعاود فتح القسم مرة أخرى".

وقال مدير المستشفى، بروفيسور فهد حكيم، إنه "قبل عام قمنا بإعداد الكوادر الطبية والأقسام على جناح السرعة لتتسنى لنا مواجهة الجائحة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء شعبنا، ودون أدنى شك قامت الطواقم الطبية بدورها على أكمل وجه وبمهنية عالية وسط تحديات جمة وقلق كبير، إلا أننا نجحنا بفضل الله من مواجهة هذا الوباء بشكل يثلج الصدر، ومن هنا أوجه كلمات الشكر والثناء لطواقمنا في المستشفى وأقول لكم إني فخور بكم وبجهودكم وصمودكم في حين تركتم عائلاتكم وعملتم على مدار الساعة في مواجهة وباء كورونا، وهنا لا بد لي أن أطلب ممن لم يتلق التطعيم التوجه إلى مراكز التطعيم وأخذ اللقاح ضد الفيروس، وكذلك المحافظة على تعليمات وزارة الصحة بهذا الشأن.. معا انتصرنا ودمتم لنا سالمين".