مكرم دبوب: نشكر قطر على التنظيم الرائع والحظوظ في مواجهة جزر القمر متساوية

2021-06-23 19:48:56

أكد التونسي مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم أن الحظوظ في مواجهة منتخب جزر القمر غدا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™، ستكون متساوية، مشدداً على أن هدف "الفدائي" هو الفوز والتأهل إلى النهائيات رغم إدراكه صعوبة المهمة أمام فريق أظهر تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة.

وقدم دبوب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر الأربعاء قبل المباراة، جزيل شكره للجنة المحلية المنظمة على الاستضافة، مقدرا الحفاوة الكبيرة التي حظي بها المنتخب والتسهيلات الكبيرة التي قدمت منذ الوصول، مشيدا بالمنشآت وملاعب التدريب، معتبرا أن البطولة ستخرج بأبهى صورة وتنظيم رائع.

وقال: المباراة بلا شك صعبة أمام فريق متطور في السنوات الأخيرة، الحظوظ ستكون متساوية، لكن هدفنا سيكون التأهل والعبور إلى النهائيات. علمنا بأن بعض اللاعبين المحترفين في صفوف منتخب جزر القمر لن يكونوا حاضرين في المباراة وبالتالي سيكون ذلك أمر إيجابي بالنسبة لنا للفوز والتأهل.

وعن التحضيرات قال دبوب: استعد الفريق بشكل طيب بعدما خاض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا بنظام التجمع في السعودية، نعول على تلك الجاهزية من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النهائيات التي ستكون بمثابة بطولة تاريخية بعد إقامتها تحت مظلة الفيفا وعلى ملاعب مونديالية في دولة قطر التي تملك قدرات كبيرة على تنظيم أفضل وأكبر البطولات، وثقتنا كبيرة في الأخوة القطريين على تنظيم مونديال عربي مميز، وبالتالي نطمح للتواجد ضمن صفوة المنتخبات التي ستشارك في هذا المحفل التاريخي الكبير.

عبد اللطيف البهداري: اللاعب الفلسطيني اعتاد الصعوبات، وهدفنا التأهل لكأس العرب

أكد عبد اللطيف البهداري قائد منتخب فلسطين أن فريقه سيواجه خصما عنيدا في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العرب، مشددا في الوقت ذاته على الثقة الكبيرة في اللاعبين والجهاز الفني للفوز والـتأهل.

وقال قائد منتخب "الفدائي": ليس من السهل اللعب أمام منتخب لا تعرفه، لكن الجهاز الفني راقب بعض المباريات الأخيرة لمنتخب جزر القمر، وتحضرنا بشكل جيد وفقا لهذا الرصد، التصفيات الآسيوية ساعدتنا على أن نصل إلى جهازية مثالية، ونهدف إلى تجاوز المنافس والعبور للنهائيات.

وأضاف: اعتاد اللاعب الفلسطيني على تحدي الصعوبات والمعوقات، والانجازات تخرج دوماً من رحم المعاناة، نسعى للظهور بصورة جيدة تشرف الشعب الفلسطيني البطل، ونريد أن نبلغ النهائيات لكي نوصل رسالتنا ورسالة الشعب الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال.

واختتم بقوله: نشكر كل من بعث لنا رسائل الدعم والمساندة خلال الفترة الصعبة التي عاشها الوطن مؤخرا. إن أسرة كرة القدم سواء هنا في قطر وفي باقي بلدان العالم بعثت لنا برسائل دعم ونقدر لهم ذلك ونشكرهم على دعمهم ومساندتهم لنا في قضيتنا العادلة.

يونس زردوق مساعد مدرب جزر القمر: جاهزون لتحدي المنتخب الفلسطيني.. وسنخوض المباراة بدون ضغوطات.. وتنظيم البطولة راق واحترافي"

من جهته عبر يونس زردوق، مساعد مدرب منتخب جزر القمر، عن مدى إعجابه بالجهود التنظيمية لدولة قطر والتي لمسها خلال استعداداته لخوض منتخب بلاده مباراة تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™ أمام شقيقه الفلسطيني يوم الخميس على استاد جاسم بن حمد.

وتوجه زردوق بالشكر للقائمين على تنظيم المنافسات مؤكدا على القدرات العالمية التي تمتلكها الدوحة، وما شهده من أرقى التحضيرات المهنية والاحترافية، وقال: هذا يجعلنا أكثر إصرارا وحرصا على تحقيق الفوز في مباراة فلسطين للعودة إلى هنا في البطولة مرة أخرى، كما يضع ذلك على عاتقنا ضرورة الحفاظ على أنفسنا من فيروس كورونا لما شهدناه من اهتمام كبير خلال تواجدنا بالفقاعة الطبية.

وبسؤاله عن الاستعدادات لمواجهة "الفدائيين" قال: بدأنا الإعداد للمباراة باختيار اللاعبين، ومن ثم خوض التدريبات، وكان من المقرر أن نخوض وديتين في فرنسا لم نلعبهما بسبب عدم توفر اشتراطات إقامة المباراتين، وفي كافة الأحوال، نحن جاهزون لتقديم مباراة جيدة أمام المنتخب الفلسطيني وتحقيق الفوز للمشاركة في البطولة

وأضاف قائلا: بذلنا قصارى جهدنا في الإعداد للمباراة، وهناك اهتمام كبير من جميع اللاعبين، وهم يتمتعون بالعقلية الاحترافية ويعلمون جيدا مدى أهمية المباراة.

وحول معلوماته عن المنتخب الفلسطيني قال: بالطبع المنتخب الفلسطيني قام بالاستعداد؛ لكنهم قاموا بتغيير المدرب عقب مباراة السعودية، والفريق لن يدخر جهدا في المباراة ونحن جاهزون لذلك حيث أننا حللنا نقاط القوة والضعف في المنافس ووضعنا التشكيل المناسب الذي يمكننا من تحقيق الفوز بالمباراة، فلن نترك أي شيء للحظ خلال هذا اللقاء الهام.

وعما إذا كان التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا سينعكس على أداء اللاعبين في المباراة، قال: التأهل جاء نتيجة مشروع طويل الأمد بدأ يجني ثماره، وفريقنا تطور كثيرا وعازمون على التأهل لكأس العرب، وسنخوض المباراة بدون ضغوطات وبرغبة كبيرة في تحقيق الفوز.

قاسم أحمد: سنبذل قصارى جهدنا في اللقاء 

من جهته قال قاسم أحمد لاعب منتخب جزر القمر: نحن أمام تحد جديد وهو مواجهة فلسطين، مباراة مصيرية الفوز بها يمنحنا بطاقة التأهل والمشاركة في البطولة، لدينا دافع معنوي كبير للغاية لتحقيق هذا الفوز والاحتكاك مع كبرى المنتخبات العربية.

وأضاف: نعلم أن المباراة لن تكن سهلة، إلا أننا عازمون على بذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هدفنا وهو الفوز.

وتابع: سعداء للغاية بالترحيب المميز من قبل اللجنة المنظمة، وما شهدناه في ملاعب التدريب، وكذلك استاد المباراة الذي يتمتع بتقنية التبريد، وقد وفرت الفقاعة الطبية لنا الحماية، كل تلك الأمور الإيجابية تجعلنا أكثر حرصا على الفوز بالمباراة.

وحول ما يحتاجه الفريق لتحقيق الفوز قال: سنعمل على تنفيذ تعليمات المدرب خلال المباراة، واللعب بالطريقة التي تمكنا من تحقيق الفوز، نعلم أن منافسنا عنيد؛ لكننا قادرون على تقديم مستوى جيد.