جنّة.. مشروع للمنتجات الغذائية من وحي التراث الفلسطيني

2021-07-07 20:20:21

الإنتاج في فلسطين أصبح في الآونة الأخيرة لا يقتصر فقط على الشركات والمصانع الكبرى، بل تعدى ذلك ليصل إلى المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، وباتت تُسند الاقتصاد الوطني الفلسطيني، منها مشروع "جنة" للمنتجات الغذائية في طولكرم.

السيدة رحمة طعمة صاحبة مشروع "جنة"؛ أوضحت أن بداية المشروع قبل 7 سنوات كان بيتي وأسرى، حيث خرجت الفكرة بتوفير منتجات غذائية تراثية، بعد أن كانت تعمل في محل كمسؤولة عن إنتاج السيدات وبهذه النوعية من المنتجات الغير متوفرة في الأسواق.

وأكدت طعمة في حديث لـ "رايــة"، أن المنتجات التي تنتجها تعمل عليها السيدات في البيوت ولكن غير متوفرة في الأسواق، مشيرة إلى أن المنتجات الغذائية التي ينتجها مشروعها الخاص جاءت خالية تماما من المواد الحافظة كبديل للمنتجات التجارية الممتلئة بالمواد الحافظة والمنتجات الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن منتجات مشروع "جنة" يعتمد في الحفظ على زيت الزيتون، وحصل منتجها على جائزة أفضل منتج غذائي نسوي لعام 2019 على مستوى الوطن، مشيرة إلى أنه تم تصنيف منتجاتها بـ "منتجات غذائية تراثية" منها اللبنة الفلسطينية التاريخية ولكن تم تطويرها.

ومن منتجات مشروع "جنة" للمنتجات الغذائية؛ المقدوس على الطريقة الشامية فقط، والمقبلات الفلسطينية منها الزيتون المحشو باللبنة، واللوز والجزر والشطة، بالإضافة إلى العديد من الخلطات المميزة من السلطات منها "خلطة الجنة المميزة".

ودعت طعمة الراغبين بالحصول على منتجاتها الغذائية المميزة لطلبها عبر صفحة المشروع على موقع فيسبوك "جنّة للمنتوجات الغذائية"، مؤكدة أنه يتم التوصيل لكافة المناطق بالضفة الغربية بكل سهولة، ولفتت إلى أنها عملت على تسويق منتجاتها بالخارج وخاصة في الامارات وكندا.