لورين رنتيسي.. الشغف والطموح دفعها لتأسيس مشروعها الخاص

2021-07-09 20:44:31

يختلف الناس بشكل عام عما هو الأفضل، العمل في وظيفة أم إقامة مشروع خاص للحصول على مصدر دخل مالي، خصوصا للخريجين حديثا، وأيضا لاهتمام الشباب بشكل أكبر في أي مكان يمكن أن يجد نفسه.

لورين رنتيسي مؤسسة موقع One Stop Shop، تحدّثت في برنامج "عمّرها" عبر أثير "رايــة"، حول المقارنة الكبيرة بين العمل في الوظيفة أو المشروع الخاص.

تقول رنتيسي إنها على مدار عملها في عدة مؤسسات بعد تخرجها من الجامعة، كان دائما ما يدور في بالها سؤال واحد، وهو "هل ستبقى هكذا تعمل في وظيفة أو تفتتح مشروعها الخاص؟"، مضيفة أن الفكرة أتت من خلال هذا التساؤل تلك الرغبة.

وتشير رنتيسي إلى أن الوظيفة تُقدم للشخص الالتزام بالمواعيد والعمل منذ الصباح، وبناء المزيد من العلاقات، معبرة عن رأيها بأن إقامة المشروع الخاص يعتمد على شخصية الانسان وقدرته على التطوير من نفسه.

وحول إنشاء المشاريع الخاصة، بيّنت رنتيسي أن السبب الأساسي في توجهها نحو إنشاء مشروعها الخاص هو عدم حبها للدوام الالزامي في العمل، إضافة إلى شغفها في التغيير من نفسها والوصول إلى أهدافها.

ووجهت رنتيسي نصيحة للشباب: "لكل شخص لديه الشغف لتطوير نفسه فليعتبرها فرصة للتعلم واستغلال كل شيء للنهوض والتغيير، إضافة للمحاولة في وضع البصمة الخاصة في كل مكان تعمل فيه".

للاستماع إلى الحلقة كاملة اضغط هنا