مصدر حكومي لراية: تعديل وزاري مرتقب يشمل 6 وزارات

2021-07-13 07:44:48

قال مصدر حكومي لـ"رايــة" إن التعديل الوزاري المرتقب يشمل ست وزارات فقط بما فيها الوزارات الشاغرة أي التي لا يوجد لها وزير ويتولى رئيس الوزراء عمليا إدارتها.

وبهذا الصدد، اعتبرت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري أن التعديل الوزاري لست وزارات لا ينهي الأزمة الداخلية ولا يحتوي احتقان الشارع.

وقالت المصري لـ"رايــة" إن "هذا ليس مطلب الشارع ولا تعالج الأمور بهذه الطريقة المجتزأة"، مشيرة إلى أن الحكومة تدرك الحالة الموجودة في الشارع بعد وفاة الناشط نزار بنات.

ووفق المصري، فإن وفاة "بنات" تحولت لقضية رأي عام نتيجة تراكمات لعدة أسباب، بالتالي المعالجة يفترض أن تكون شبه جذرية مدخلها له علاقة بموضوع "نزار" واتخاذ إجراءات واضحة والاستجابة لطلب تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحاسبة المتورطين وتعزيز الحريات.

القيادية ماجدة المصري تتحدث لراية

وشددت المصري على أن المطلوب "حوار وطني مفتوح يتلوه إجراءات لإصلاح النظام السياسي الفلسطيني"، موضحة أن الحكومة تأتي نتيجة هذا الحوار؛ "لأن جوهر المشكلة له علاقة بالنظام السياسي وإجراء الانتخابات".

وأضافت القيادية في الجبهة الديمقراطية : "نحن بحاجة لمجلس تشريعي وتصويب الوضع بمنظمة التحرير بمشاركة الكل الوطني الفلسطيني"، مؤكدة أن ذلك يتطلب "توفر إرادة للذهاب إليه عبر حوار وطني مفتوح يستجيب للتحديات الراهنة".