الأعرج لراية: هناك خطر حقيقي على حياة الأسرى

2021-09-09 08:33:56

أفاد مدير مركز "حريات" حلمي الأعرج، يوم الخميس، بأن الأوضاع داخل سجون الاحتلال بدأت بالانفجار؛ بفعل السياسة الإسرائيلية الإجرامية التي تحاول التغطية على الفشل من خلال العقاب الجماعي للأسرى والاقتحامات.

وقال الأعرج في حديث عبر أثير "رايــة" إن الأوضاع بمجملها على حافة الانفجار ما لم تتوفر الحماية لأسرانا، مستطردا : "شعبنا لن يترك الأسرى وحدهم فريسة للاحتلال ورسالته وصلت الاحتلال والمؤسسات الدولية".

وأشار إلى أن التطورات متلاحقة ومتسارعة داخل السجون، موضحا أن مصلحة السجون بتوجيهات من الحكومة الإسرائيلية تقتحم الأقسام وتحاول تشتيت الأسرى وسحب إنجازاتهم وحقوقهم الأساسية التي انتزعوها تاريخيا بالدم والنضال والإضرابات المفتوحة.

وحذر من "ارتقاء شهداء في صفوف الأسرى لا سيما وأن هناك خطر حقيقي على حياتهم"، مبينا أن الاحتلال نقل 400 أسيرا من جلبوع وحاول توزيع قسم (3) في السجن ذاته، ما دفع الأسير مالك حامد لسكب المياه الساخنة على أحد ضباط مصلحة السجون.

وطالب الأعرج، بضرورة توفير الحماية الدولية للأسرى وتدخل الصليب الأحمر بشكل عاجل وفاعل، داعيا إلى اجتماع عاجل لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإدانة إجراءات الاحتلال وضمان حماية الأسرى.