عائلات الأسرى المعاد اعتقالهم لراية: قلقون على أبنائنا ولا معلومات عنهم

2021-09-13 11:11:33

عبرت عائلات الأسرى المعاد اعتقالهم بعد أن حرروا أنفسهم من سجن "جلبوع" الأسبوع الماضي، عن قلقهم على أبنائهم في ظل عدم توفر أي معلومات عن حالتهم الصحية.

وقال يحيى الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي في حديث خاص لـ "رايــة" إن العائلة قلقة على الأسير زكريا في ظل منع المحامين من الوصول إليه والتعرف على وضعه الصحي، وسط أنباء من الإعلام العبري عن معاناته من رضوض أو كسر في قدمه.

وطالب الزبيدي المؤسسات الدولية والمعنية بشؤون الأسرى، بالتدخل العاجل للاطمئنان على الأسرى المعاد اعتقالهم، مشيرا إلى أن المحامين حتى الآن لم يبلغوا بأي موعد للقاء الأسير زكريا الزبيدي.

بدورها، وناشدت والدة الأسير محمد العارضة الذي أعيد اعتقاله إضافة إلى ثلاثة آخرين ممن حرروا أنفسهم من سجن جلبوع، دعوة عبر "رايــة" جميع الدول والمؤسسات الحقوقية للتحرك العاجل من أجل تحرير ابنها من الأسر.

وأضافت العارضة أنها رأت ابنها محمد آخر مرة قبل عشر أيام، واصفة ابنها بالبطل الذي يجب الوقوف بجانبه لتحريره من سجون الاحتلال.

أما شقيقة الأسير محمد العارضة، أكدت قلقها على الأسير العارضة وباقي الموقوفين في ظل منع الاحتلال المحامين من رؤيتهم، مشيرة إلى أنه تم ابلاغهم أنه ربما يتمكن المحامون من رؤية الأسرى اليوم.