وزارة النقل تكشف لراية عن خطوات لحل مشكلة الأزمات المرورية جذريا

2021-09-22 08:29:00

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل والمواصلات، موسى رحال، اليوم الأربعاء، إن قرار الحكومة بتشكيل لجنة فنية من أجل دراسة سبل التخفيف من حدة الأزمات المرورية في مختلف المحافظات نابع من الإدراك بأن هذه الأزمات باتت لا تطاق.

وأضاف رحال في حديث لـ"رايـة" إن لدى وزارة المواصلات العديد من المقترحات مبينة على دراسات من قبل مختصين للتخفيف من الأزمات المرورية.

وأشار إلى أنه تم مناقشة العديد من المقترحات والتي من أهمها دراسة الاختناقات المرورية في المدن ومراكز المدن وبينها، من خلال لجنة متابعة للعمل ضمن الدليل الإرشادي لهندسة الطرق.

وأوضح رحال أنه سيتم المباشرة بتشكيل اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة، مفيدا أن المقترحات التي قدمت من قبل وزير النقل والمواصلات مبنية على دراسات أعدت من قبل جهات مختصة بالوزارة.

وكشف رحال في حديثه لراية، عن عدة خطوات لحل مشكلة الأزمات المرورية جذريا حيث قال إن المرحلة الأولى ستكون مبدئية من خلال إعادة التنظيم ووضع إشارات إرشادية للمواطنين، وإزالة التعديات على الأرصفة وغيرها.

وتابع إنه يوجد أيضا خطط مستقبلية في شق الطرق وتحويل بعض المقاطع وإنشاء طرق جديدة، مشيرا إلى أن هذه الخطط تحتاج إلى فترة زمنية وإمكانيات مادية في ظل وجود الاحتلال الذي يعيق تنظيم العديد من الطرق.

وحول المحافظات التي تشهد ازدحام مروري أكثر من غيرها، أكد رحال إن جميع مراكز المدن في جميع المحافظات يوجد بها أزمات مرورية وتحتاج لتوفير ظروف آمنة للطرق.

وكان مجلس الوزراء قرر، عقب جلسته الأسبوعية الإثنين، تشكيل لجنة فنية خاصة لدراسة الأزمة المرورية وتقديم حلول مستدامة للتحديات التي تواجهها المدن والتجمعات السكانية الفلسطينية.