جينيسيس تُطلق أولى سياراتها الكهربائية الفاخرة (GV60)

2021-10-07 12:10:49

أعلنت "جينيسيس" عن أولى سياراتها الكهربائية المخصصة التي تحمل اسم (GV60)، والتي تمثل خطوة مهمة في مسيرة العلامة التجارية نحو عالم السيارات الكهربائية. وكان ذلك خلال حدث رقمي عالمي نظّمته الشركة يوم الخميس 30 سبتمبر على قناتها الخاصة على اليوتيوب (الرابط).

وعرضت جينيسيس خلال الحدث فيلماً قدّم للعالم الفلسفة التصميمية لسيارة GV60 والقيم التي تجسدها. كما وضّح الفيلم التقنيات المتقدمة للسيارة الجديدة وبالأخص تقنيات التفاعل مع السائق. ويمثل اسم السيارة امتداداً لطرازات جينيسيس الحالية مما يسلط الضوء على التزام العلامة التجارية المستمر بقيمها حتى في مرحلة التوجه نحو السيارات الكهربائية.

كما تمثل السيارة الجديدة أيضاً انطلاقة لمجموعة الطرازات الفاخرة التي تتفاعل مع السائقين، وتم تقديمها خلال إعلان رؤية العلامة التجارية في 2 سبتمبر الماضي.

وفي هذا الشأن، قال جاي تشانغ الرئيس العالمي لعلامة جينيسيس التجارية: "تعتبر سيارة (GV60) أول طراز كهربائي مخصص بتصميم أكثر ديناميكية، وتمثّل توجه جينيسيس نحو مستقبل السيارات الكهربائية. ونهدف من خلالها إلى ترسيخ معايير جديدة للسيارات الكهربائية الفاخرة المتميزة بالأداء القوي والتقنيات الأساسية المتنوعة للتفاعل مع العملاء".

ومن جهته قال لوك دونكيرولك، المدير الإبداعي لعلامة جينيسيس التجارية: "ستوفر (GV60) تجربة مميزة تتيح التفاعل مع المركبات بأسلوب جينيسيس الخاص".

معايير جديدة في تصميم السيارات الكهربائية الفاخرة

تعتبر (GV60) سيارة كهربائية عالية الأداء ذات تصميم أنيق ورياضي لسيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات (CUV) الذي يوسع هوية جينيسيس التصميمية "الأناقة الرياضية" في مجال السيارات الفاخرة المستدامة.

حيث يتميز التصميم الأمامي بمصابيحها ذات الخطين، والتي تعزز من جمالية تصميم السيارة. وأصبح التصميم الأيقوني ذو الخطين والذي يمكن التعرف عليه على الفور رمزاً لسيارات جينيسيس.

وتنخفض الشبكة الأمامية المميزة من جينيسيس في هذه السيارة لتلبية متطلبات التبريد الخاصة بمنصة EV المخصصة عالية الأداء، ويمثل هذا التفصيل أحد سمات جينيسيس المميزة في رحلتها إلى عصر الاستدامة.

وللمرة الأولى في تاريخ جينيسيس، تتميز سيارة (GV60) بغطاء أمامي صدفي، وهو عبارة عن لوحة واحدة تجمع بين غطاء المحرك والرفارف مما يخلق انطباعاً أنيقاً. وتأتي السيارة أيضاً بشعار الجناح الجديد على غطاء المحرك، الذي تم تزيينه بنمط (Guilloché) الذي يظهر غالباً في الساعات الفاخرة، وقد تم تقليل سمك الشعار بنسبة 80 بالمائة تقريباً مقارنةً بالسابق.

ويتميز سطح هيكل سيارة (GV60) بسلاسته وبساطته دون أي تقطيعات أو خطوط قوية. ومع ذلك، فإن الأحجام العضلية المنتفخة تحت السطح تعزز أسلوب المظهر العريض الذي يميز الحضور البصري للسيارة. كما أن أسلوب التصميم المبسط من غطاء المحرك إلى المصد الخلفي الشبيه بسيارات الكوبيه، يعزز المظهر الرياضي بشكل أكبر مع بروز قصير وقاعدة عجلات طويلة بطول 2900 ملم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لمسات الكروم التي تبدأ من أعلى الزجاج الأمامي باتجاه الخلفي بشكل حرف (V) يشكل عنصراً تصميماً يوضح الديناميكية والأسلوب المميز لسيارة (GV60).

كما يبرز المظهر المتطور للسيارة من خلال المرايا الجانبية الرقمية والمقابض  الكهربائية للأبواب، والتي تنبثق تلقائياً عندما اقتراب السائق من السيارة بمفتاحه الذكي.

وفي الجزء الخلفي لسيارة (GV60)، ينتهي المظهر الجانبي للسقف بجناح ثابت مميز. ويعزز حجم الكتف في المصد الخلفي من جمالية الأسلوب التصميمي الجانبي للسيارة، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على الصورة الديناميكية عالية الأداء للسيارة الكهربائية. وتتمثل اللمسة الأخيرة في الجزء الخلفي لسيارة (GV60) في المصابيح المميزة بالخطين المميزين من جينيسيس.

مساحة داخلية فاخرة وعمليّة مع خيارات ألوان حصرية

يجسد التصميم الداخلي لسيارة (GV60) روح تصميم جينيسيس التي تركز على "جمالية المساحات البيضاء"، مع الحرص على خلق مساحة داخلية واسعة ومريحة. وفي الوقت نفسه، تتحد بنيتها العائمة وتفاصيلها الفريدة معاً لخلق مظهر فريد للغاية.

وتعتبر الكرة البلورية (Crystal Sphere) إحدى أكثر اللمسات التصميمية تميزاً في سيارة (GV60). فهي لا تقتصر على كونها عنصراً جمالياً في التصميم الداخلي، بل تخلق أيضاً اتصالاً عاطفياً بين السائق والسيارة. وعند إيقاف تشغيل السيارة، تُضيء الكرة البلورية بألوان مزاجية تزيد من جمالية تجربة القيادة. وعندما تكون السيارة جاهزة للقيادة، تدور الكرة وتظهر عبارة (Shift By Wire) مما يخلق انطباعاً داخلياً بأجواء التنقل المستقبلي.

ويبدو الكونسول العائم، حيث توجد الكرة الكريستالية، كما لو أنه يحوم في الهواء، ويتكامل مع الميزات الفريدة الأخرى مثل قمرة القيادة النحيفة والأرضية المسطحة لتزويد الركاب بأقصى مستوى من الراحة والشعور بالرحابة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام المعلومات والترفيه من الجيل التالي - قمرة القيادة المتكاملة للسيارة المتصلة (ccIC) - يربط بين أنظمة التحكم ونظام الملاحة بشاشة بانورامية، مما يخلق مظهراً عالي التقنية ويوفر خصائص استخدام رائعة.

وبهدف خلق تجربة قيادة فاخرة للغاية، تم تزيين العديد من المكونات الداخلية في سيارة (GV60)، بما في ذلك الكرة البلورية وغطاء البوق ومقابض الأبواب وأجهزة التحكم بالمرايا الجانبية بزخارف دائرية جميلة.

و لجعل (GV60) أكثر استدامة، تم صنع أجزاء مختلفة منها من مواد صديقة للبيئة ومعاد تدويرها. فالمقاعد ومساند الأذرع في الأبواب ومساند الأذرع في الكونسول، ووسادات التحطم مصنوعة من جلد نباتي. كما أن أغطية المقاعد والحواف الداخلية للأبواب مغطاة بأقمشة مصنوعة من خيوط مستخرجة من زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات وشبكات صيد السمك المعاد تدويرها.

وتتوفر السيارة الجديدة بـ 11 لوناً، بما في ذلك أربعة ألوان جديدة: هي ساو باولو لايم (São Paulo Lime)، وهانوما مينت (Hanauma Mint)، وأتاكاما كوبر (Atacama Copper)، وأتاكاما كوبر مات (Atacama Copper Matte). وتشمل الألوان الأخرى فيك الأسود (Vik Black)، ويوني الأبيض (Uyuni White)، وماترهورن الأبيض (Matterhorn White)، وسافيل الفضي (Saville Silver)، والكربون المعدني (Carbon Metal)، وملبورن الرمادي (Melbourne Gray)، ورويال الأزرق (Royal Blue).

ويعتبر لون ساو باولو لايم اللون الجديد المميز من شركة جينيسيس لسيارتها الكهربائية عالية الأداء والذي يجسد الطابع النشط والديناميكي للسيارة. فيما يمثل لون هانوما مينت حرص الشركة على البيئة.

أما اللون النحاسي أتاكاما كوبر (Atacama Copper) فهو اللون المميز لعلامة جينيسيس وسيتم تطبيقه على الجزء الخارجي من سيارات العلامة التجارية بدءاً من (GV60). وقد تم تحسين اللون النحاسي غير اللامع من خلال طلاء محسّن يشبه إلى حد كبير مادة النحاس الخام أكثر من الدهانات غير اللامعة التقليدية.

وتتوفر المقصورة الداخلية بـ5 ألوان تشمل: أوبسيديان الأسود (Obsidian Black)، وتورنت الكحلي (Torrent Navy)، وآش غراي جلاسير الأبيض (Ash Gray/Glacier White)، ومونستيرا الأخضر والبيج الجلي (Monstera Green/Camel Beige)، ومونستيرا الأخضر وجلاسير الأبيض (Monstera Green/Glassier White).

وقال سانغ يوب لي رئيس قطاع التصميم العالمي لدى جينيسيس: ""تعتبر (GV60) سيارة مهمة لشركة جينيسيس كونها أول من يمثل رؤية العلامة التجارية وتوجهها المستقبلية بشكل كامل"، وأضاف: "هذه هي الأناقة التي تتميز بها جينيسيس عندما يتكامل الفن والتكنولوجيا لتقديم رفاهية عالمية ومتطورة لعملائنا".

تقنيات مبتكرة تقدم تجارب تفاعلية

تم تجهيز (GV60) بتقنيات مبتكرة لتوفير تجربة فريدة في القيادة ، حيث تسهم الابتكارات مثل نظام الاتصال الوجهي (Face Connect)، ونظام بصمة الإصبع، وتحديث برنامج (Over-the-Air)، والمفتاح الرقمي (Digital Key 2) في تسهيل تواصل السائق مع السيارة.

يعتبر الاتصال الوجهي (Face Connect) ميزة فريدة تتيح للسيارة التعرف على وجه السائق لقفل أو فتح الأبواب بدون مفتاح. حيث يحتاج السائقون فقط إلى لمس مقبض الباب وإظهار وجوههم للكاميرا. ويمكن لهذه الميزة تسجيل وجهين ليتمكن شخصان من استخدامها.

تستخدم هذه الميزة كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (NIR) لتتعرف بشكل دقيق على الوجه في مختلف الظروف تقريباً، بما في ذلك في الظلام أو عندما يكون الطقس غائماً. كما أنها تستفيد من تقنية التعلم العميق لتحسين مستويات دقة التعرف.

وباستخدام نظام الاتصال الوجهي (Face Connect)، يمكن ضبط إعدادات شاشة العرض الأمامية ومقعد السائق وعجلة القيادة والمرايا الجانبية ونظام المعلومات والترفيه بناءً على إعدادات السائق المخصصة. ويمكن توصيل النظام تلقائياً بملفات تعريف السائق الفردية، مما يوفر أعلى مستويات الراحة، ويجعل الأمر يبدو كما لو أن السيارة تتعرف فعلياً على السائق.

ويسمح نظام بصمة الإصبع في (GV60) للسائقين ببدء وقيادة السيارة بدون مفتاح، ويوفر العديد من الوظائف المتطورة تساعد السائق على الاستمتاع بتجربة جديدة تماماً لاستخدام المعلومات البيومترية فقط لقيادة سيارتهم.

وشهدت سيارة (GV60) توسيع تحديثات برنامج (Over-the-Air) ليشمل مجموعة متنوعة من المجالات. ففي السابق، تم استخدام هذه الوظيفة لتحديث ميزات نظام المعلومات والترفيه لاسلكياً، مثل نظام الملاحة ومجموعة الأدوات الرقمية وشاشة العرض الرأسية (HUD). كما يشمل نطاق التحديثات الجديدة أقسام رئيسية أخرى من السيارة، مما يتيح تحديثات برامج إضافية على الأجهزة الإلكترونية الرئيسية بما في ذلك جهاز التحكم المتكامل في السيارة الكهربائية، وأنظمة التعليق والمكابح وعجلة القيادة والوسائد الهوائية وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.ويسمح هذا للسائقين بتحديث برامج سيارتهم دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة لتكون سيارتهم محدثة دائماً بأحدث الميزات.

بالإضافة إلى ذلك، ستتميز سيارة (GV60) الجديدة بالمفتاح الرقمي (Digital Key 2) الجديد من جينيسيس. وهو نسخة مطورة من المفتاح الرقمي الحالي يتيح للسائقين فتح الباب دون استخدام الهاتف الذكي. والآن يمكن للسائقين الدخول إلى سيارتهم وتشغيلها ببساطة عن طريق لمس مقبض الباب كما يمكنهم مشاركة المفتاح الرقمي مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص.

أداء متميز وتجربة قيادة متفرد للمركبات الكهربائية

تعتبر (GV60) أول سيارة من جينيسيس يتم تطويرها على منصة مخصصة للسيارات الكهربائية تُعرف باسم النظام الكهربائي العالمي المعياري (E-GMP)، مما يمثل خطوة مهمة لهذه العلامة التجارية نحو هذا المجال، وهي متوفرة بثلاثة طرازات: الطراز القياسي بالدفع الخلفي للعجلات، والطراز القياسي بالدفع الرباعي للعجلات، وطراز الأداء القوي بالدفع الرباعي للعجلات.

ويأتي كل طراز ببطارية 77.4 كيلو وات ساعي، ويتميز الطراز القياسي بالدفع الخلفي للعجلات بمدى قيادة أقصى يبلغ 451 كم لكل شحنة.

تم تجهيز الطراز القياسي بالدفع الخلفي للعجلات بمحرك يتميز بقوة قصوى تبلغ 168 كيلو وات وعزم دوران أقصى يبلغ 350 نيوتن متر، فيما تم تجهيز الطراز القياسي بالدفع الرباعي للعجلات بمحرك 160 كيلو واط للعجلات الخلفية ومحرك 74 كيلو واط للعجلات الأمامية، مما يوفر قوة إجمالية تبلغ 234 كيلو واط، وعزم دوران أقصى يصل إلى 605 نيوتن متر، ونطاق قيادة أقصى يبلغ 400 كيلومتر لكل شحنة. (التقديرات مقدمة من مركز البحث والتطوير في جينيسيس بناءً على نظام اعتماد المركبات الكهربائية الكورية وباستخدام عجلات مقاس 19 بوصة)

أما طراز الأداء القوي بالدفع الرباعي للعجلات فهو مزود بمحركين بقدرة 160 كيلو وات للعجلات الأمامية والخلفية، مما يوفر قوة إجمالية تصل إلى 320 كيلو وات، وعزم دوران أقصى يبلغ 605 نيوتن متر، ونطاق قيادة أقصى يبلغ 368 كيلو متراً لكل شحنة. ويمثل هذا الطراز خياراً مثالياً للعملاء الذين يبحثون عن تجربة قيادة ممتعة.

وتأتي سيارة (GV60) بخاصية تعزيز الأداء (Boost Mode) لتصبح تجربة القيادة أكثر ديناميكية وفخامة، وتسهم هذه الميزة بتوفير أداء أقصى للسيارة على الفور. ومن خلال زر (Boost Mode) الموجود على عجلة القيادة يتم تنشيط الأداء الإضافي لمدة 10 ثوانٍ، يتيح ذلك للمركبة الانتقال من الصفر إلى سرعة 100 كيلو متر بالساعة في غضون 4.0 ثوانٍ فقط.

وبالنسبة للسائقين الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر متعة، تم تزويد سيارة (GV60) أيضاً بوضعية الدريفت (Drift Mode)، التي توفر أعلى مستويات القيادة الرياضية من خلال تحسين توزيع قوة القيادة ونظام الكبح.

وعلاوة على أدائها الديناميكي، توفر (GV60) أيضاً تجارب قيادة راقية وفاخرة، فهي السيارة الأولى التي تتميز بتصميم الصوت النشط الكهربائي (e-ASD)، حيث يوفر هذا النظام أصوات قيادة افتراضية متنوعة من خلال مكبرات الصوت بناءً على وضع القيادة وسرعة السيارة.

ويمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة أصوات هي: صوت "Futuristic" الذي يرمز إلى اتجاه مستقبل التنقل؛ وصوت "G-Engine" الناعم والرياضي والذي يجسد متعة ضوضاء المحرك؛ وصوت "E-Motor" الذي يعيد تخيل أصوات السيارات في السيارة. كما يمكن للسائقين استكشاف عناصر التحكم في مستوى الصوت واستجابات الدواسة في الإعدادات لتخصيص تجربة القيادة الخاصة بهم لتناسب تفضيلاتهم.

كما توفر هذه الميزة إمكانية التحكم النشط بالضوضاء على الطريق (ANC-R) لتقليل مستوى الضوضاء واستخدام مواد متنوعة لامتصاص الأصوات الخارجية أثناء القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، يسهم الترس التفاضلي الانزلاقي المحدود الإلكتروني (e-LSD) بتوزيع المقدار الأمثل من عزم الدوران على العجلات عند الدوران بسرعات عالية، مما يحسن الأداء عند الانعطاف والانطلاق، ويوفر هذا للسائقين تحكماً أكثر ثباتاً على الطرق الزلقة وفي الطقس الثلجي أو الممطر.

تتميز سيارة (GV60) أيضاً بنظام تعليق التحكم الإلكتروني (Pre-view ECS)، والذي يستخدم المعلومات التي تم جمعها من الكاميرا الأمامية ونظام الملاحة للتعرف على الظروف التي قد يكون لها تأثير على السيارة، مثل وجود مطبات السرعة، كما يتحكم هذا النظام في قوة تخميد نظام التعليق وفقاً لسطح الطريق لتوفير الراحة المثلى للركاب.

وتتضمن السيارة الجديدة نظام تعليق (MacPherson) متعدد الوصلات للعجلات الأمامية، ونظام تعليق خماسي متعدد الوصلات للعجلات الخلفية، ونظام R-MDPS (مقود كهربائي مثبت على حامل) لتحسين ركائز الأداء الرئيسية بما في ذلك المناورة والراحة والاستقرار.

ويعمل نظام تشغيل الفصل (DAS) في طراز الدفع الرباعي للعجلات على فصل
أو وصل المحرك وعمود القيادة وفقاً لظروف القيادة. ويتيح ذلك للسائقين التبديل بحرية بين الدفع الخلفي والدفع الرباعي، مما يقلل من فقدان الطاقة ويضمن أعلى مستويات الكفاءة وفعالية القيادة.

تقنية جديدة لشحن البطاريات لتسهيل حياة السائقين

تعد (GV60) السيارة الأولى التي تتميز بوظيفة تكييف البطارية وإدارة درجة حرارتها لضمان توفير أفضل الظروف. وتتميز هذه الوظيفة بأنها تقوم بتسخين البطارياً مسبقاً لضمان أداء أفضل عندما تكون درجة حرارتها منخفضة، كما أنهاتقلّل أيضاً من وقت الشحن عن طريق ضبط درجة حرارة البطارية. ومن خلال الاقتران مع نظام المعلومات والترفيه، فإنها تسمح للسائقين بتحسين ظروف استهلاك البطارية أثناء البحث عن محطة شحن سريع أثناء التنقل.

وتتضمن السيارة الجديدة نظام شحن سريع متعدد (400/800V) يعزز قوة الشحن التي يوفرها الشاحن من (400V) إلى (800V)، وتم تحسينه لتعزيز أداء السيارة بفضل محرك القيادة الخاص بالمركبة والعاكس، مما يتيح إمكانية توفير شحن مستقر وسريع من خلال مختلف محطات الشحن.

وعند استخدام وظيفة الشحن فائق السرعة (350 كيلو وات)، يمكن زيادة شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة في غضون 18 دقيقة فقط. علاوة على ذلك، تم تقصير وقت اللازم للشحن البطيءعن طريق زيادة سعة الشحن من 7.2 كيلو واط إلى 11 كيلو واط.

كما يمكن أيضاً استخدام (GV60) كمصدر طاقة متنقل، حيث تتضمن وظيفة (V2L) التي يمكن بفضلها استخدام البطارية لشحن الأجهزة الإلكترونية الأخرى. وتدعم هذه الوظيفة قوة شحن تبلغ 3.6 كيلو وات، وهو أعلى من مصدر الطاقة في المنزل العادي. ويمنح هذا المستخدمين حرية استخدام الكهرباء بغض النظر عن الموقع عند التخييم أو الاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

نظام معلومات ترفيهي من الجيل التالي ومواصفات مختلفة حصرية

توفر سيارة (GV60) الجديدة للعملاء تجربة تنقل أكثر ذكاءً من خلال نظام المعلومات والترفيه المتطور وخدمات السيارات المتصلة المتنوعة المصممة خصيصاً للسيارات الكهربائية.

وتعتبر هذه السيارة أولى سيارات جينيسيس التي تسخدم الجيل التالي من نظام المعلومات والترفيه (قمرة القيادة المتكاملة للسيارة المتصلة ccIC)، والذي يربط بين مختلف الوظائف وأنظمة التحكم في الشاشة البانورامية مع توصيل المحتوى بسلاسة تامة بين مختلف الأنظمة.

توفر مجموعة التقنيات المرتبطة بالملاحة معلومات أساسية للقيادة الآمنة عبر شاشة عرض ثلاثية للخرائط والملاحة (الوضع العادي/AR) وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS). كما تمكن السائق من الاطلاع بسهولة على معلومات القيادة والتحكم بالمكالمات الهاتفية والوسائط والتعرف على الصوت والمزيد من خلال الشاشات التي تدمج جميع المعلومات الموجودة على كمبيوتر الرحلة والملاحة.

كما يوفر الاتصال المحسّن بين نظام الملاحة وشاشة العرض العلوية (HUD) العديد من البيانات والمعلومات حول أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والمكالمات الهاتفية والتعرف على الصوت لتعزيز راحة السائق. وتعمل الرسوم المتحركة الخاصة بالترحيب والوداع على تعزيز الإحساس بالتكامل داخل المقصورة.

وتعتبر (GV60) أيضاً أول سيارة من جينيسيس تم تزويدها بالنظام الصوتي (Bang & Olufsen)، حيث تعاونت مع الشركة الدنماركية المشهورة التي تأسست عام 1925، لتقديم أفضل تجربة صوتية فاخرة. ويمكن للسائقين والركاب باستخدام الواجهة المخصصة للتحكم في الصوت من (Bang & Olufsen)، اختيار مزيج صوتي لأجواء محددة تشمل أربعة "حالات مزاجية" هي الاسترخاء (Relax)، والحيوية (Energetic)، والسطوع (Bright)، والدفئ (Warm).

كما أن مكبرات الصوت الـ 17 تعزز من أداء نظام الصوت المتميز، وتجسد الشبكة المصنوعة من الألومنيوم بنمط (G-Matrix) من جينيسيس، التصميم المتطور للسيارة وتعزز من الإحساس بالفخامة.

وتساعد المقاعد المريحة على تعزيز شعور السائق والراكب الأمامي بأعلى مستويات الراحة أثناء شحن السيارة أو ركنها. ويسهم مقعد (Ergo Motion) ذو الجيوب الهوائية السبعة يتوفير المزيد من الراحة وخاصة للسائق.

علاوة على ذلك، يساعد نظام إعادة توليد الطاقة الذكي (Smart Regeneration System 2.0) على تحسين إعادة توليد الطاقة عن طريق الضبط التلقائي للمكابح المولدة للطاقة وفقاً لبيانات الحركة ومعلومات خريطة الملاحة.

وتسمح ميزة الدواسة الذكية (i-Pedal) للسائق بالتسارع والإبطاء والتوقف باستخدام دواسة الوقود فقط. ويمكن تنشيط هذا الوضع خلال أقوى مرحلة للفرملة الاسترجاعية، والتي يمكن اختيارها من خلال استخدام ذراع نقل الحركة. ولا تتيح هذه الميزة إمكانية القيادة بدواسة واحدة فحسب، بل تزيد أيضاً من فعالية الفرامل المولدة للطاقة مما يزيد من نطاق قيادة السيارة.

أنظمة مساعدة السائق المتطورة وهيكل قوي لتعزيز السلامة

توفر سيارة (GV60) الجديدة تجربة قيادة آمنة ومريحة بفضل تقنية القيادة المستقلة المتقدمة التي تعتمد على نهج الأمان النشط، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق المختلفة، مما يسهم بحماية الركاب من المخاطر المحتملة داخل وخارج السيارة.

تشمل ميزات السلامة والراحة في هذه السيارة كلاً من نظام تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKA)، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام في النقاط العمياء (BCA)، ونظام المساعدة في الخروج الآمن (SEA)، ونظام المساعدة الذكي للحد من السرعة (ISLA)، ونظام رصد انتباه السائق (DAW)، ونظام المراقبة الجانبية، ونظام الضوء العالي (HBA)، ونظام تثبيت السرعة الذكي (SCC)، ونظام ثبيت السرعة الذكي القائم على أنظمة الملاحة (NSCC)، ونظام تتبع المسار (LFA)، ونظام القيادة على الطريق السريع (HDA 2)، وشاشة الرؤية الخلفية (RVM)، ونظام الرؤية المحيطية (SVM)، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA)، ونظام التحذير والمساعدة في ركن السيارة في الأمام والجوانب والخلف (PDW)، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام خلال الركن الخلفي، ونظام الركن الذكي عن بُعد (RSPA).

وتقوم الفرامل متعددة مراحل الاصطدام (MCB) بتنشيط الفرامل تلقائياً إذا فقد السائق السيطرة مؤقتاً على السيارة بعد الاصطدام الأول. كما يسهم حزام المقعد الأمامي النشط بحماية الركاب عن طريق ربط حزام الأمان مسبقاً عند مواجهة موقف خطير.

وبالإضافة إلى ميزات الأمان النشطة هذه، تتميز سيارة (GV60) الجديدة بهيكلها متعدد الإطارات في المقدمة الذي يوزع الطاقة الناجمة عن حصول الاصطدام. وعلى الجانب، تم أيضاً استخدام مواد تقوية على العمود المركزي، وتوجد أجزاء من الألومنيوم على الجانب لضمان استقرار الركاب والبطارية.

وتوجد في هذه السيارة ثمانية وسائد هوائية، بما في ذلك الوسائد الهوائية الجانبية المركزية في المقاعد الأمامية، والتي تأتي كمواصفات قياسية لضمان سلامة الركاب في حالة وقوع حادث.

* هذه المواصفات والميزات التي تم استعراضها خاصة بالسوق الكوري فقط. وسيتم الكشف عن الميزات المتاحة في بقية الأسواق لاحقاً.

مواصفات (GV60)

* هذه المواصفات والميزات التي تم استعراضها خاصة بالسوق الكوري فقط. قد تختلف الميزات المتاحة في الأسوق الدولية حسب البلد.