ألفا الخزندار الهندسية.. أول شركة للطاقة المتجددة في غزة

2022-01-13 10:45:40

تأسست شركة ألفا الخزندار الهندسية عام 2008 وتعتبر أول شركة للطاقة المتجددة في قطاع غزة الذي يعاني منذ سنوات طويلة من أزمة الطاقة وانقطاع متواصل في التيار الكهربائي، كما أن الشركة عضو في الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، وبعد إنشاء اتحاد الطاقة المتجددة أصبحت عضوا فيه.

محمد وسيم مدير عام شركة ألفا الخزندار الهندسية بغزة، أوضح أن الشركة تختص في الطاقة المتجددة بكافة أشكالها وأنواعها، مؤكدا أن الطاقة الشمسية أكثر الأنواع التي تحتاجها بلادنا نظرا إلى أنها متوفرة بشكل كبير على مدار العام، حيث لا تتوفر الشمس في 14 يوما فقط خلال العام.

وقال وسيم في حديث لـ "رايـــة" ضمن حملة دعم المنتج الوطني "منتجنا الوطني أولى"، إن الطاقة الشمسية ممتازة جدا في فلسطين مقارنة بدول أوروبية لا تتوفر فيها الشمس كما لدينا، إلا أنها فعالة جدا فيها وتستفيد منها، مؤكدا أننا بحاجة إلى وعي أكثر بالطاقة الشمسية في ظل فقر مصادر الطاقة.

وأشار إلى أن استهلاك المنزل الواحد يتخطى استهلاك أي منزل في أي دولة أوروبية، كما أن المشكلة مجتمعية تبدأ فردية وتنتهي عن طريق الحكومة، حيث يجب أن يكون لديها تحكم في المعابر وفحص كفاءة البضائع، الأمر الذي قد ينعكس على قدرة المنزل بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

ودعا وسيم إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل وكافة المنشآت منا أجل الاعتماد أكثر على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الوعي المجتمعي ومعرفة ومراقبة البضائع "الكهربائية" التي تدخل إلينا عبر المعابر، والسماح بدخول الأجهزة الموفرة للطاقة فقط.