الدكتور ياسر أبو صفية.. مسيرة حافلة بالنجاحات في مجال الطب

2022-01-24 17:44:43

تميز بين أصدقائه ومحبيه بإنسانيته العالية، وصدقه وحبه للخير، إضافة إلى كونه شخص متعاون ومبدع، حيث استطاع أن يضع بصمته في كل مكان عمل وتواجد فيه.

الدكتور ياسر أبو صفية، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، تحدث لبرنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايــــة" حول مسيرته العلمية والعملية الحافلة بالنجاحات في قطر والسعودية وأوروبا حتى عودته لأرض الوطن.

وقال أبو صفية إنه حصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من الجامعة الأردنية عام 1980، كما حصل على البورد الأردني وعلى شهادة البورد العربي في الطب الباطني عام 1987.

وأضاف أبو صفية إنه بعد رحلة عمل في قطر؛ قرر العودة لأرض الوطن، بسبب اشتياقه لوالدته، في عام 1987، حيث أسس عيادته الخاصة.

وأوضح أنه كان من أوائل الاطباء الذين عملوا في مجال مناظير المعدة والقولون، حيث اشترى اجهزة المنظار لعيادته الأولى الخاصة بمدينة نابلس في عام 1988.

ويعتبر أبو صفية من مؤسسين عدة مستشفيات على أرض الوطن، منها المستشفى الاستشاري في رام الله، والمستشفى العربي في نابلس وغيرها من العيادات الخاصة.

وتابع أبو صفية إنه في عام 1997، التقى بعدد من الأطباء الزملاء، حيث بدأت فكرة مشتركة في تأسيس مركز طبي خاص يشمل عدة خدمات طبية جديدة في فلسطين.

وأشار إلى أن الحلم بدأ يكبر في عام 1998، حيث تم تأسيس المستشفى العربي من ثلاث طوابق، ومن ثم بدأ التوسع ليشمل في عام 2005 أكثر من 100 سرير، وكافة التخصصات الطبية.

ونجح فريق طبي في المستشفى العربي في نابلس، بإجراء أول عملية لزراعة كلية في فلسطين، بالمستشفى العربي في نابلس بعام 2005، حيث بدأ وضع بصمات الأطباء في زراعة الأعضاء.