بعد موجة الغضب.. أبو فلة يتعهد بتوثيق وصول التبرعات للاجئين

2022-01-26 11:35:45

 

عبَّر اليوتيوبر الكويتي الشهير أبو فلة عن غضبه، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت له بسبب التبرعات التي جمعها بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والتي أعلنت ذهاب نصف المبلغ فقط لمساعدة ودعم اللاجئين وهو ما تسبب في موجة من الجدل والهجوم.

و رداً على الاتهامات التي وجهت لـ أبو فلة بأن الـ 11 مليون دولار التي جمعها لن تذهب للعائلات النازحة واللاجئين، أكد أنه سيوثق كل الخطوات التي ستتم وسيقوم بنشرها، وفق (ليالينا).

و شرح أبو فلة مبادرته للجمهور وذلك عبر برنامج "تفاعلكم" على قناة العربية: "بكل بساطة فكرة مبادرتي جاءت بالتعاون مع عدة جهات وشركات، ومنها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومنظمة UNHCR وشبكة بنوك الطعام الإقليمية".

وتابع قائلا: "المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه سيقسم بنسبة 50% للمفوضية، و50% لشبكة بنوك الطعام الإقليمية، وكل جهة ستتكفل بمساعدة المحتاجين وتوصيل المساعدات للأشقاء اللاجئين بطريقتها الخاصة".

ونفى أبو فلة أن يكون النصف الثاني من المبلغ سيذهب كرواتب للموظفين، وعلق: "غير صحيح أن المبلغ المقتطع للمفوضية سيذهب كرواتب لموظفيها، والأولوية للأسر العربية والإفريقية المحتاجة، ونحن وصلنا إلى 110 آلاف أسرة".

وتابع" أولا شكرا لكل الداعمين، ومن حق المتبرع التأكد من وصول مساهمته للشخص المحتاج، وأنا بنفسي سأقوم بتوثيق كل الخطوات التي ستتم وعرض المحتوى على قناتي، كما ستقوم مبادرات محمد بن راشد والمفوضية بالتوثيق من جهة أخرى".