فارس سباعنة.. شاعر وإعلامي متخصص في "القانون والثقافة"

2022-03-28 18:19:14

وجد الإعلامي والشاعر فارس سباعنة نفسه منذ سنوات في حقول إعلامية متخصصة وهي "الإعلام القانوني والإعلام الثقافي"، وذلك من واقع حبه للكتابة وعلاقته باللغة العربية، إذ بدأ عمله الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى، ووجد أن لديه ما يضيفه على مستوى الحقول المتخصصة في الإعلام.

وفي حديثه لبرنامج "بالعكس" مع الإعلامية روان فرحات عبر أثير "رايــة"، قال سباعنة إنه ولد في دولة الكويت، وبعد حرب الخليج انتقل للعيش في فلسطين، ليجد فيها الشعر، حيث وجد فلسطين بداخله وأصبح لديها خصوصية وعلاقة خاصة فيه، مؤكدا أن فلسطين هي المكان والزمان التي وجد فيها الشعر.

وتحدّث سباعنة عن الانتخابات المحلية التي جرت مؤخرا، متمنيا أن يكون هذه المرة معنى الفوز بالانتخابات هو معنى "تحمل المسؤولية"، وقال: "نعلم جيدا أن قطاع الخدمات في البلاد متردي، في شوارعها وبنيتها التحتية وغيرها، وكل هذه القطاعات بحاجة فعليا لبلديات قوية تغطي احتياجات الناس".

وحول دور الإعلام، قال إن العاملين في قطاع الإعلام أصبح لديهم رغبة في توصيل رسالتهم إلى الجمهور كما يرغب الجمهور أو كما يتوقع المعلومة "وهذا خطأ إلى حد ما"، مؤكدا أن دور الإعلامي أن يوصل الحقيقة وليس محاولة إرضاء الجمهور بغض النظر عن الحقيقة.