الأهلي يقتنص 3 نقاط من انبي في سيناريو مجنون

2022-05-21 14:06:57

اقتنص الاهلي 3 نقاط صعبة للغاية من انبي بفضل هدفين لظهيره الأيسر التونسي علي معلول في الدقيقتين 94 و97، ردًا على هدف مصطفى شلبي الذي سُجل في الدقيقة 75.

المباراة مؤجلة منذ يوم 19 أبريل الماضي بسبب انشغال النادي الاهلي بمباراتي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا امام الرجاء البيضاوي المغربي.

فشل الاهلي على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من استغلال الفرص السهلة التي لاحت لمهاجميه أمام مرمى الفريق البترولي.

وتواصلت رعونة خط هجوم الاهلي مع بداية الشوط الثاني، ما ترتب عليه تسجيل انبي لهدف مُباغت في الدقيقة 75 إثر ركلة حرة مباشرة مذهلة نفذها اللاعب مصطفى شلبي.

وسدد مصطفى شلبي بباطن قدمه اليمنى كرة مقوسة قوية من فوق الحائط البشري المفتوح، لتعانق الزاوية اليمنى للحارس محمد الشناوي الذي دخل في نقاش مع زملائه الذين فتحوا زاوية التسديد بشكل مثير للدهشة.

لكن الاهلي رفض الاستسلام لهذه النتيجة، واستطاع في الدقيقة 94 تسجيل هدف التعادل 1/1 عن طريق الظهير الأيسر الدولي التونسي «علي معلول» بمتابعة مثالية لرأسية من حسين الشحات ارتدت في جسد أحد المدافعين ليسدد معلول في منتصف المرمى بكل قوة.

وفي الدقيقة 97، أطلق علي معلول رصاصة الرحمة على انبي، بتسجيل هدف فوز الاهلي بتسديدة قوية من داخل منطقة الستة ياردات بعد حصوله على عرضية من الرواق الأيمن من البديل «أحمد عبد القادر»، ليقلب تأخر النادي الاهلي إلى فوز مثير بريمونتادا رائعة.

وكان الاهلي بحاجة ماسة لتحقيق الفوز على انبي لتعويض نتائجه المخيبة للآمال في الجولات الاربع الماضية، حيث تعادل مع طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا والبنك الاهلي، وخسر من المصري البورسعيدي بهدف دون رد.

ويرجع آخر فوز حققه النادي الاهلي لأكثر من شهر، عندما هزم الاتحاد السكندري بهدف دون رد يوم 6 أبريل الماضي.