حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 وتاريخه مع ريال مدريد وليفربول

2022-05-27 13:59:54

حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول 2022 في العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت حيث من المقرر بدء لقاء النهائي الكبير الساعة العاشرة بتوقيت السعودية فلسطين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اختيار حكما "هادئا" في طباعه، لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء السبت، بين ريال مدريد وليفربول.

واختار "ويفا" الحكم الفرنسي الدولي كلومان توربين لإدارة المباراة النهائية، وهو الحكم "المحبوب" من قبل أغلب الأندية بسبب شخصيته الهادئة، وإقباله على النقاش مع اللاعبين دون إبعادهم عنه.

ويبلغ توربين من العمر 40 عاما، وسبق له إدارة مباريات أوروبية وعالمية كبيرة، منها مباريات دوري الأبطال وكأس أوروبا وكأس العالم.

ويمتلك ريال مدريد وليفربول تاريخا ممتازا مع توربين، حيث أدار لقاء "الملكي" أمام تشلسي بذهاب ربع نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، والذي انتهى بانتصار ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وحقق ريال مدريد وليفربول الانتصار في جميع المباريات التي أدارها توربين لهما، ومجموعها 6 مباريات.

وأدار الحكم الفرنسي لقائي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية في فبراير الماضي، أمام بالميراس البرازيلي وخسرها الأهلي 0-2، وأمام الهلال السعودي، وفاز بها الأهلي 4-0.

حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول 2022 الفرنسي كلومان توربين وهو حكم معروف عنه الهدوء قد أدار مباريات سابقة للفريقين ويحبه عشان الريدز والميرنغي.