بعد عطلٍ مفاجئ.. تويتر يعود للعمل في الدول العربية

2022-07-14 13:21:23

عاد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للعمل في الدول العربية بعد عطل مفاجئ، حيث لوحظ تعطل تطبيق تويتر الأمريكي مساء يوم الخميس، ما عرقل وصول المستخدمين إلى أحدث التغريدات او حتى نشر تغريدات لهم ، الأمر الذي أثار موجة من الغضب والاستفسار حول سبب عطل تويتر. 

عودة تويتر للعمل في الدول العربية  ، إذ يعتبر تويتر موقعا للتواصل الاجتماعي ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة.

ونتيجة لتعطل تطبيق تويتر في الدول العربية سادت حالة من عدم الرضى بين المستخدمين نتيجة العطل المفاجئ الذي حدث في تويتر، في وقت قالت وسائل إعلام مختصة بالتكنولوجيا إن سبب العطل في تويتر يعود لتحديثات يقوم بها التطبيق العالمي ، متوقعين حل مشكلة تويتر خلال الدقائق القليلة المقبلة.

عودة تويتر للعمل في الدول العربية بعد ذلك يمكننا القول إن موقع تويتر تأسس في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام.

ولاقى موقع تويتر شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.

عودة تويتر للعمل في الدول العربية  بهذا الحدث نسلط الضوء على أنه في عام 2013؛ كان تويتر واحدًا ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم، اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.