بلدية رام الله تستأنف فعاليات مهرجان وين ع رام الله

2022-08-21 10:03:19

استأنفت بلدية رام الله فعاليات مهرجان "وين ع رام الله" بنسخته الثالثة عشرة تحت شعار "الموسيقى تجمعنا"، من الفترة ما بين 21 وحتى 25 آب 2022، حيث تستضيف نسخة هذا العام مجموعة من الفرق الفلسطينية من شتى أنحاء فلسطين التاريخية.

 

وأكد رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس "إن مهرجان "وين ع رام الله" يسعى لإشراك أكبر قدر من شرائح المجتمع في الفعاليات الثقافية التي تنظم في المدينة، كما أنه لا يغفل الجانب الوطني ويسعى لتعزيز التصاق المواطنين بمدينتهم وتعزيز التواصل مع الفلسطينيين في كافة أنحاء فلسطين"، مضيفاً أن البلدية تسعى من خلال المهرجان وفعاليات أخرى لتوفير فضاءٍ واسعٍ لصنّاع الثقافة والترويج للمشهد الثقافي في المدينة وفي فلسطين.

 

وأضاف قسيس، أن المهرجان هو استمرار لمهرجانات صيف رام الله التي اعتادت المدينة على تنظيمها في خمسينات وستينات القرن الماضي، وتوقفت مع احتلال العام 1967 وسببت بترا لعلاقة فلسطين مع محيطها العربي والعالم، قد أعيد إحياؤه عام 2008 مع انطلاق احتفالات بلدية رام الله بمئويتها، كما شدد على أن فعاليات المهرجان الذي يركز على الفنون الأدائية وبشكل خاص الموسيقى يراعي التنوع في المشهد والانتاج الفني ويراعي التنوع في الجمهور من فئات عمرية مختلفة، كما أن المهرجان يساهم بشكل كبير في التنمية المحلية وفي منح منصات للفرق والفنانين في تقديم أعمالهم أمام جمهور واسع وبشكل مباشر.

 

من جهته، قال مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي وشركة الطيف لمنتجات الألبان كانديا عماد الهندي "إن اهتمام الشركة بهذه الفعالية الثقافية والمجتمعية كراعٍ رئيسي يعبّر عن حرص الشركة على دعم الفعاليات الحيوية التي ترتقي بالواقع الثقافي والمجتمعي"، وأشار الهندي أن مثل هذه الفعاليات الجماهيرية تشكل بيئةً خصبةً لنشر الثقافة والتآلف بين شرائح المجتمع خاصةً مع المشاركة الواسعة في المهرجان.

 

وأكد الهندي، على أهمية استمرار هذا المهرجان الذي بات وجهاً ومعلماً هاماً لمدينة رام الله الثقافية، مشيداً بالتعاون مع بلدية رام الله التي تحرص على تنظيم الفعاليات الثقافية والمجتمعية التي من شأنها الترويج للحركة الثقافية الفلسطينية بين المواطنين، موضحاً أن للقطاع الخاص الفلسطيني دورٌ مهم في دعم هذه الفعاليات وهو ما حرصت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي وشركة الطيف لمنتجات الألبان على توفيره. مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى رعاية المشاريع الثقافية والمجتمعية التي تعمل على نشر المفاهيم الثقافية والمجتمعية وتعزيز التواصل بين مؤسسات المجتمع وفئاته المتنوعة.

 

وتسعى شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشركة الطيف لمنتجات الألبان "كانديا" إلى رعاية المشاريع الثقافية والمجتمعية التي من تعمل على نشر المفاهيم الثقافية والمجتمعية وتعزيز التواصل بين مؤسسات المجتمع وفئاته المتنوعة.