سبب وفاة سبت دودو لاعب الهلال ومنتخب السودان السابق

2022-09-28 14:06:12

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السودانية "سونا"، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، عن وفاة سبت دودو نجم الهلال السوداني والمنتخب القومي لكرة القدم، في المملكة العربية السعودية.

ونشرت وزيرة وزارة الشباب والرياضة السودانية الاستاذة هزار عبد الرسول العجب ومديرالإدارة العامة للرياضة والعاملون، بيانا نعوا فيه النجم الراحل سبت دودو.

وجاء في البيان: "بمزيد من الحزن والأسى *كابتن الهلال والفريق القومي النجم سبت دودو* الذي وافته المنية ليلة أمس الثلاثاء بالمملكة العربية السعودية بعد صراع طويل مع المرض".

من هو سبت دودو السيرة الذاتية؟

ويعد سبت دودو أول حارس مرمى للمنتخب السوداني وشارك مع المنتخب في أول بطولة لأفريقيا والتي أقيمت بالخرطوم  في العام 1957  بجانب مشاركاته مع الأندية والمنتخبات الزائرة للسودان.

وأضاف البيان: رحم الله فقيد الرياضة والسودان كابتن سبت بقدر ماقدم من تضحيات وإنجازات طوال مسيرته الممتدة التي قضاها في المستطيل الأخضر مدافعا ومنافحا ، وسطر ملاحم بطولية مع المنتخبات الوطنية وفريقه الهلال حتي أصبح من اساطين حراس المرمى بالبلاد. 

وختم بيان نعي سبت دودو: تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله وذويه وزملائه الصبر والسلوان ، ولا حول ولا قوة الا بالله ولا نقول إلا ما يرضي الله   "انا لله وانا اليه راجعون".

خبر وفاة سبت دودو نجم المنتخب السوداني والهلال تصدر الساعات الماضية المواقع الإلكترونية الرياضية والإخبارية في السودان، حيث نعته وزارة الشباب والرياضة.