رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 تلفزيون الكويت مباشر

2022-09-29 20:26:37

رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 على قناة تلفزيون الكويت بث مباشر، حيث أعلنت مصادر رسمية مساء يوم الخميس، عن إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات التي تجري في البلاد؛ تمهيدا لعملية فرز الأصوات.

تردد قناة تلفزيون الكويت بث مباشر تنقل نتائج انتخابات مجلس الأمة حيث يمكن الاستعلام عنها من خلال المنصة الإلكترونية أولا بأول من أجل التعرف على أسماء الفائزين بالإضافة إلى هوية رئيس المجلس الكويتي الجديد.

رابط فرز نتائج انتخابات مجلس الأمة: اضغط هنا أو اضغط هنا

ونشرت صفحة مجلس الأمة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء اليوم، صور تظهر إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة 2022  تمهيدا لفرز الأصوات، والتي يظهر فيها رجال الأمن والشرطة أثناء العمل.

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022

وكان مجلس الأمة قد أعلن في وقت سابق عن الآلية المتبعة لفرز أصوات الناخبين تمهيداً لإعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الأمة، موضحا أنها تبدأ بإغلاق كل لجنة فرعية صندوق الانتخاب وتختمه بالشمع الأحمر وتحرر محضرا.

تلفزيون الكويت بث مباشر

وبعد ذلك يجري التوقيع من قبل رئيس اللجنة الفرعية والأعضاء الحاضرين داخلها فقط، ثم ينتقل الصندوق والأوراق من خلال الرئيس ومندوب وزارة الداخلية ومندوبي المرشحين إلى مقر اللجنة الأصلية تمخيدا للفرز والإعداد.

يذكر أن عضو مجلس الأمة الكويتي يتم انتخابه بالأغلبية النسبية لعدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها في مراكز الاقتراع، لكن إذا تحصل اثنان من الأعضاء على نسبة متساوية يعلن رئيس اللجنة عن هوية العضو الفائز.

نتيجة انتخابات مجلس الأمة 2022 تحظى باهتمام شعبي كبير في الكويت والدول الخليجية خاصة والبلدان العربية على وجه العموم؛ كونه سيمثل البلاد في المحافل الدولية والعالمية خلال الفترة القريبة عن طريق البرلمانات.