الأردن: رابط التسجيل لامتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2022

2022-10-03 14:46:13

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الإثنين، عن رابط التسجيل لامتحان الثانوية العامة التوجيهي الامتحان التكميلي 2022 الدورة التكميلية للعام الدراسي الجاري والتي من المقرر أن تعقد رسميا خلال الفترة القادمة.

ونشرت الوزارة في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، رابط التسجيل للامتحان التكميلي 2022 توجيهي الأردن، موضحة أنه يتواصل تسجيل الدورة التكميلية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية خلال الفترة من 5 - 20 شهر تشرين أول/أكتوبر الحالي.

رابط التسجيل للامتحان التكميلي 2022

وجاء في بيان الوزارة الذي اطلعت شبكة راية الإعلامية عليه: "إن التسجيل للامتحان التكميلي دورة شهر أكتوبر متاح لكل من تقدم من الطلبة بطلب اشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان العام لعام 2022".

وأضاف البيان أن التسجيل متوفر أيضا "إلى الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، وطلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام الدراسي 2017/2018 فما بعد"، داعيا من تنطبق عليهم كل هذه المعلومات إلى التسجيل.

رابط التسجيل لامتحان التوجيهي التكميلي 2022

وأشارت الوزارة إلى أنه لا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، تُدفَع الرسوم (ضمن فترة التسجيل) عن طريق (إي فواتيركم) (eFAWATEERcom)  من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، مستعرضة بالتفصيل تفاصيل هذه الرسوم.

وتابعت: "على أن يُراجع الطالب غير الأردني قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها مُحضِرًا صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس ( 4×6 )بعد إكماله عمليتي التسجيل والدفع".

وأوضحت أن رسوم الاشتراك في الامتحان التكميلي لمرحلة الثانوية العامة التوجيهي لجميع الطلبة المسجلين هي 20 دينار أردني رسم اشتراك الامتحان وأيضا 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة بالإضافة إلى 5 دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين.