سبب وفاة الشاعر معدي الكذوب العاطفي القحطاني (شاهد)

2023-01-21 17:38:32

تصدر خبر وفاة الشاعر معدي بن حمد الكذوب آل عاطف القحطاني، اليوم السبت 21 يناير 2023، وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نعاه الآلاف من المتابعين على تويتر، ونشروا مقاطع فيديو سابقة له عبر حساباتهم الشخصية.

وتساءل الكثيرون في السعودية حول سبب وفاة الشاعر معدي الكذوب، فيما أجاب آخرون عليهم، بأنه تعب اليوم وتم نقله إلى المستشفى قبل الظهر قبل أن يفارق الحياة إثر نوبة قلبية، منوهة إلى أنه كان يعاني أيضا من مشكلة في "القلب والشرايين".

وفاة الشاعر معدي الكذوب آل عاطف

وكتب الشاعر محمد جارالله السهلي عبر تويتر: "خالص التعازي والمواساة لـ ال عاطف خاصه وقحطان عامة والشعر والشعراء في وفاة المبدع معدي الكذوب الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان".

فيما نشر حساب عاشق الشعل حول وفاة معدي الكذوب: "الشاعر ابن الباديه جميع قصائده فيها ذكر الله عز وجل وتتجلى في اخلاقه رحمه الله وكرمه قد شرح للجميع في قصائده تربية والده مرحباً حياكم الله على بُن وخروف في محلٍ وارثينٍ تراحيبه سِبل جمَّل الله حال قل الدراهم والظروف اشرحت مستقبلي واثبتت لي ماقبل رحمه الله".

وقال محمد بن نغموش: "وفاة الشاعر معدي الكذوب، الله المستعان وله الحمد على كل حال نعزي انفسنا ونعزي ذويه وقبيلة قحطان كافة وكل محبيه ونسأل الله أن يرحمه ويحسن إليه ويوسع عليه ويسكنه فسيح جناته إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب فالح بن صقر عقب إعلان الوفاة: "رحم الله الشاعر الفذ معدي الكذوب العاطفي..واسكنه فسيح جناته مع الشهداء والأبرار والصديقين معدي الكذوب لو لم يقل سوى هذه القصيده لترثيه لكفته بأذن الله. من تأثر الناس لرحيله فأعلم ان له خبيئه بينه وبين الله لا يعلمها إلا هم. (لمثل هذا فليعمل الأنسان).".

من هو الشاعر معدي الكذوب

أما الشاعر والمؤلف والمفكر الكاتب سالم بن حزم، فقد غرد بصورة للشاعر الراحل على تويتر قائلا: "لاحول ولاقوة الا بالله أصبنا هذا اليوم بوفاة الشاعر معدي الكذوب غفر الله لك يابوحمد وجعل الجنة نزلك .. إنا لله وإنا له راجعون".

أما سالم بن جخير فقد كتب بعد وفاة الشاعر معدي الكذوب: "احسن الله عزانا جميع فالمبدع المدرسه الشعريه المتفرده ،، الساحه خسرت احد اركانها واحد فرسانها الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ،، احر التعازي لمحلفنا ولساحة الشعر والشعراء".

سبب وفاة الشاعر معدي الكذوب

ونشرت شبكة قحطان: "إنا لله وانا اليه راجعون نتقدم بأحر التعازي و المواساة في وفاة المغفور له بأذن الله الشاعر الكبير معدي بن حمد الكذوب سائلين المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و ان يلهم ذويه الصبر و السلوان والعزاء موصول لقبيله ال عاطف خاصه و قحطان عامه".

خبر وفاة الشاعر معدي الكذوب أصبح حديث الجميع على المنصات الاجتماعية، إذ لا تزال تتوالى عبارات النعي والمواساة من قبل الشعراء وعامة الناس، إذ كان يحظى الراحل بشعبية واضحة من خلال متابعة لما ينشره المتابعون على مواقع التواصل المختلفة منذ ساعات صباح اليوم.