راية تكشف: إغلاق طريق وادي النار صباحا.. هل هو مفتعل!

2023-02-20 14:17:55

 راية - شادي زماعره:

مع بداية اليوم ومع توجه المعلمين للاعتصام أمام مجلس الوزراء، عرقلت شاحنة ضخمة طريق وادي النار الواصل بين شمال وجنوب الضفة الغربية, فيما اتهم معلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بافتعال هذه المشكلة.

وقال السائق رامي ابو عيهور إنه اثناء سيره باتجاه بلدة العبيدية انطفأت الشاحنة نتيجة انفجار انبوب مما اضطره للرجوع قليلا والوقوف في منتصف الطريق، مضيفا إنه "لاحقا وبعد حضور الكهربائي المختصص وجد خللا إضافيا في أنبوب الهواء في الفيوزات".

واضاف انه كان يحاول إدارة السيارة باتجاه المنحدر لإعادة تشغيلها، نافيا بذلك أن يكون لديه أي علم بأي حدث أو فعالية للمعلمين.

وحصلت "رايـــة" على صورة من المخالفات التي أصدرتها الشرطة الفلسطينية بحقه، وهي كالتالي: عرقلة حركة السير، تنزيل عن الشارع كمركبة غير مؤهلة للسير، بالإضافة إلى مخالفة عدم أخذ تدابير الحيطة والحذر.

وتنفي المخالفات الصادرة من قبل الشرطة، الإداعات التي تقول أن حادثة إغلاق طريق وادي النار مفتعلة، أو بتدبير مسبق لإغلاق الطريق بالتزامن مع مسيرة المعلمين.

واحتشد المئات من المعلمين من مختلف محافظات الضفة الغربية، أمام مجلس الوزراء في رام الله للمطالبة بتطبيق الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة سابقا.

إحصائية حوادث السير بطريق وادي النار خلال 2022

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في تصريح خاص لـ"رايــة" أن الشرطة سجلت وقوع 56 حادث سير من بينها 27 حادث نتج عنه إصابات، و29 ضرر في منطقة وادي النار.

وأضاف ارزيقات إنه سجل من بين الحوادث 4- 5 حوادث انزلاق مركبات وإغلاق طريق وادي النار، مشيرا إلى أن هذه الحوادث متكررة بين الحين والاخر، حيث أن هذا الإغلاق ليس الأول.

وأوضح ارزيقات أن الشرطة تقوم بمتابعة مثل هذه الحوادث، مفيدا بأنه كانت هناك مطالبات بالنظر إلى إعادة ترتيب وادي النار والعمل على توسيعه أو إيجاد حلول جذرية لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.