طقس ربيعي دافئ ومشمس اليوم الجمعة ومنخفض جديد قادم

2023-03-17 00:03:26

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن طقس ربيعي دافئ ومشمس يوم الجمعة، مع تسجيل ارتفاع آخر على درجات الحرارة، مشيرا إلى أن منخفض جوي جديد سيؤثر على البلاد من السبت وحتى الثلاثاء.

وأوضح الحلايقة، أن ذروة المنخفض الجوي الجديد سيكون يومي الأحد والاثنين، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسيطر الأجواء الباردة الماطرة في الشمال والوسط والجنوب، مع توقعات بهطولات غزيرة ورياح قوية.

وتوقع أن تستقر الأجواء يوم الأربعاء القادم، فيما يشهد يوم الخميس "أول أيام شهر رمضان فلكيا"، أجواء دافئة وارتفاع كبير على درجات الحرارة، وكذلك ثاني أيام شهر رمضان.

وأضاف الراصد الجوي: "لكن ثالث ورابع وخامس أيام شهر رمضان المبارك؛ قد تندفع نحو المنطقة كتلة هوائية جديدة تعمل على هطول أمطار"، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية بعيدة ويتم مراقبتها.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الجو ربيعيا لطيفا ومعتدلا ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية ، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الجو بارداً نسبياً خاصة في المناطق الجبلية ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات المساء والليل الى باقي المناطق وتكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ودرجات الحرارة أقل من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية ، تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .