تفاصيل خبر وفاة الدكتور نزيه العثماني أمين عام موهبة (شاهد)

2023-03-17 01:40:08

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، عقب إعلان خبر وفاة الدكتور نزيه العثماني الملقب بـ"عراب المواهب" في المملكة العربية السعودية، بعد مسيرة مهنية طويلة تخللها الكثير من النجاحات والجوائز المحلية والعالمية.

ونشر نجل الراحل، نبأ وفاة الدكتور نزيه العثماني على حسابه الرسمي في موقع تويتر، علما أنه شخصية سعودية بارزة، فهو حاصل على الدكتوراة في الهندسة الكهربائية الطبية ومهتم بنقل وتوطين التقنية وإدارتها وسلامتها ودعم بيئة الابتكار.

ووفق ما نُشر على حسابه من قبل أحد أبنائه: "انتقل إلى رحمة الله * والدي الدكتور نزيه العثماني* سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان"، موضحا أن صلاة الجنازة ستقام في الحرم المكي بعد صلاة الفجر والدفن في مقبرة المعلاة وسيتم تحديد موعد العزاء لاحقا.

سبب وفاة نزيه العثماني

ونعى المئات من النشطاء عبر مواقع التواصل، الدكتور نزيه العثماني الذي على ما يبدو أنه كان يحظى بشعبية واسعة في المملكة لا سيما في صفوف طلبة الجامعات وأصحاب المواهب الخاصة والمبتكرين والمبدعين حملة الشهادات العليا.

وغرد حساب جامعة الملك عبد العزيز: "ببالغ الأسى والحزن تنعى #جامعة_الملك_عبدالعزيز فقيدها سعادة الدكتور نزيه بن شجاع العثماني من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات- كلية الهندسة، نائب أمين عام "موهبة" للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال؛ سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

وفاة نزيه العثماني

فيما نشر حساب "أول سعودية" مقطع فيديو للاحتفال بالدكتور الراحل، قائلا: "رحم الله أبو الموهبين وصديقهم رحم الله داعم رجال ونساء المستقبل رحم الله الدكتور #نزيه_العثماني كان يتواصل معنا باستمرار لإبراز المواهب الشابة والإشادة بالموهوبين فاللهم ارحم الدكتور؛؛ وأسكنه فسيح جناتك وارفع درجته في عليين إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما حساب "SSSBE" على تويتر، فقد نشر: "ببالغ الحزن و الأسى ننعى الدكتور #نزيه_العثماني احد أعلام #الهندسة_الطبية و مؤسسي الجمعية و نائب رئيس #موهبة سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان الصلاة عليه بعد فجر الجمعة في الحرم المكي الشريف إنا لله و إنا اليه راجعون".

وكتب دكتور بدر حكمي: "لا حول ولا قوة الا بالله فجعنا والله اليوم بخبر وفاة الزميل والصديق العزيز والد الموهوبين الدكتور #نزيه_العثماني غفر الله لك واسكنك فسيح جناته، اسأل الله أن يثبتك عند السؤال وأن ينزل على أهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان وأن يعيننا على مصابنا فيك، اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وجازه حسناً على خير ما صنع وخدم وطنه وابناءه مخلصاً حتى وافته المنية. إنا لله وإنا إليه راجعون .. آخر صورة لي معه في الظهران الشهر الماضي".

نزيه عثماني

بينما قال حافظ بن حسن الزكري: "إنا لله و إنا إليه راجعون. ببالغ الحزن تلقينا خبر وفاة د.نزيه العثماني عراب المواهب السعوديين وقائدها نزيه العثماني نسال  الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه. الله يصبر أهله و أحبابه و يصبرنا جميعاً".

وقال حساب "وسيلة": إنا لله و إنا إليه راجعون ببالغ الأسى والحزن تنعى جمعية علوم للبحث و التطوير و كافة منسوبيها و متطوعيها الدكتور نزيه العثماني سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن ينزله منازل الشهداء و الصالحين ويلهمنا وذويه الصبر و السلوان و لا حول ولا قوة إلا بالله.

أما حساب "موهبة"، فقد غرد: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى الدكتور نزيه بن شجاع العثماني نائب أمين عام "موهبة" للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال، وسيصلى عليه فجر يوم الجمعة بالحرم المكي رحم الله الفقيد وخالص العزاء لأسرته وذويه سائلين الله أن يربط على قلوبهم ويمن عليهم بالصبر والسلوان".

موهبة نزيه العثماني

وتقدمت أسرة (سعوديون في أمريكا) بأحر التعازي لعائلة العثماني في وفاة الدكتور: نزيه بن شجاع العثماني نائب أمين عام "موهبة" للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال. نسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكتبت غادة غنيم آل غنيم في تغريده: "انتقل الى رحمة الله صديقنا الغالي الوفي د. نزيه العثماني اللهم اجعله في الفردوس الأعلى من الخالدين اللهم ضاعف أجره على كل خير عمله في الدنيا اللهم إننا نشهد بأنه من خير خلقك فجازه بجزيل العطاء يا كريم يا رحيم يارب اجبرنا واجبر أهله وكل محبيه فقده عظيم في نفوسنا".

يذكر أن عقب وفاة الدكتور نزيه العثماني، أطلق طلاب "موهبة" حملة صدقة جارية للدكتور ضمن برنامج حملته الخاصة وسيتم صرف عوائد هذه الحملة على مشروع الصدقة الجارية، وتصرف في مشاريع وأعمال الدعوة إلى الله تعالى من تحفيظ القرآن الكريم ونشر السنة النبوية وغير ذلك من أعمال البر العظيمة.

وفاة الدكتور نزيه العثماني