الشيخ سعود الشريم يتصدر مواقع التواصل في السعودية لهذا السبب

2023-03-27 01:06:25

تصدر الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي، وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وعدد من الدول؛ إثر غيابه غير المعتاد خلال شهر رمضان الجاري 1444 هجري عن الإمام في الشهر الفضيل بالحرم المكي.

وغردت الآلاف من الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول غياب الشيخ سعود الشريم، إذ كتب حساب "شاركني الأجر، المثبة": لأول مرة منذ 32 عام: غياب الشيخ سعود الشريم عن الإمامة في رمضان بالحرم المكي.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو قصيرة لتلاوة الشيخ سعود الشريم، معبرين عن اشتياقهم لسماع صوتهم في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان، حيث اعتادوا على ذلك في السنوات الماضية، إلا أنهم باتوا يفتقدونه بشدة في الوقت الراهن.

فيما غرد حساب آخر: "زمان | صدر أمر ملكي في عام 1414 هـ بتعيين الشيخ سعود الشريم مدرسًا ومحاضرًا بالمسجد الحرام ، ويخصص له أيام الإثنين والأربعاء والسبت من كل أسبوع لإلقاء الدروس. في ذلك الوقت كان يؤم الفجر أكثر ويشتهر صوته بصلاة الفجر".

سبب غياب سعود الشريم

فيما نشر حساب آخر: "خـدم بيت ربـه بالامـامه والإحســان ثنيـن وثلاثيـن عــام ذكــرها لا يــزالي #سعود_الشريم بغيبته ضجة الخلق ضجيـج الألـم والحـزن بغيـاب غـالي بمـكــة ودار أصـحـاب خيــر الأنـــام إمــام وقـدوة مكسبـه صيـت عــالي".

بينما كتب حساب آخر يوم الأحد: "توافد ألاف من الناس ع صلاه التروايح في مسجد البابطين في الرياض عشان سعود الشريم .. يذكرك بقول الرسول صلى الله علية وسلم .. الخير باق في امتي إلى يوم القيامة ..اللهم احفظ بلادنا وقيادتنا الرشيدة من كل شر".

ويظهر من خلال التغريدات على المنصات الاجتماعية أن هناك حزن من غياب الشيخ سعود الشريم عن الإمامة في الحرم المكي، حيث يشتاق الكثيرون إلى سماع صوته في شهر رمضان المبارك، فهل تتحقق هذه الأمنيات في الفترة القريبة المقبلة؟