طقس حار نسبيا اليوم وارتفاع نسب الغبار في الأجواء

2023-05-21 23:54:46

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يصبح الطقس اليوم الاثنين، حارا نسبيا / حار ، وترتفع تدريجياً نِسب الغُبار في الأجواء وتنشط الرياح احيانا، فيما قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد:

الاثنين: يكون الجو حارًا نسبيا الى حار وجاف ويطرأ ارتفاع ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ومثيرة للغبار والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة: يكون الجو صافيا بوجه عام وباردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الجو غائمًا جزئيًا الى صاف و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الجو صافيًا بوجه عام وحارًا نسبيًا الى حار، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف بوجه عام وحارًا نسبيًا،و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة .