"أوتار" تختتم مشروع تمكين الشباب اقتصادياً في نابلس وجنين بدعم من الصندوق العربي
اختتمت جمعية مركز أوتار للإبداع الفني والثقافي، أمس، فعاليات مشروع "تدريب الشباب لإنشاء مشاريع ربحية" في محافظتي نابلس وجنين، وذلك بعد عام ونصف من العمل المتواصل على تدريب وتأهيل الشباب الفلسطيني، بتمويل كريم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وجاء الحفل الختامي تتويجاً لرحلة طويلة من التمكين، حيث استعرض المشروع أبرز إنجازاته وقصص النجاح الملهمة للمشاركين والمشاركات الذين نجحوا في صقل مهاراتهم وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع إنتاجية واعدة في سوق العمل.
شهد الحفل تكريم الفائزين الستة، الذين وقع الاختيار عليهم بناءً على تقييم دقيق لأفكارهم الريادية ومدى قابليتها للتطبيق، وذلك تقديراً لتميزهم ودعماً لهم في خطواتهم الأولى لتأسيس مشاريعهم الخاصة واستدامتها.
حظي الحفل بحضور رسمي ومجتمعي بارز، تقدمهم عطوفة محافظ نابلس الذي ألقى كلمة أكد فيها على الأهمية الاستراتيجية لتمكين الشباب وتعزيز دورهم كركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
كما شهد الحفل مشاركة دبلوماسية رفيعة المستوى بوجود سعادة سفير المكسيك، وسعادة سفير فنزويلا، ونائب سفير تشيلي. وحضر الحفل ممثلون عن مؤسسة التعاون، ووزارة العمل، ووزارة الثقافة، ووزارة السياحة والآثار، إلى جانب ممثلين عن الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤسسة "بلد فلسطين"، ملتقى رجال الأعمال، صندوق النفقة الفلسطيني، دائرة شؤون اللاجئين، جامعة القدس المفتوحة، وجامعة نابلس المهنية، إضافة إلى حشد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.
وفي ختام الحفل، أعربت جمعية مركز أوتار عن فائق شكرها وتقديرها للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي على دعمه الاستراتيجي لهذا المشروع، كما ثمنت دور كافة الشركاء والمدربين الذين لم يدخروا جهداً في إنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.
وأكدت الجمعية في بيانها أن الاستثمار في طاقات الشباب وتمكينهم اقتصادياً يمثل أولوية قصوى، كونه استثماراً حقيقياً في مستقبل المجتمع بأكمله نحو التنمية والازدهار.