القضية الفلسطينية تتصدر مباحثات العربي والجروان

2014-04-17 11:00:00

رام الله-رايــة:

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم الخميس، في مكتبه بالقاهرة، الأوضاع في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية مع وفد من البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان أحمد الجروان.

وقال الجروان في تصريح للصحفيين عقب اللقاء: ركزنا في حديثنا على مستجدات القضية الفلسطينية وآخر ما توصلت اليه المفاوضات الفلسطينية- الاسرائيلية والتي تحتل أولوية كبيرة في اجندة العمل العربي الجماعي.

وأضاف: كما ناقشنا القضايا التي سيتناولها البرلمان العربي في دورته الجديدة التي تبدأ اجتماعاتها التحضيرية بالقاهرة بعد غد 'السبت' بعقد اجتماع لهيئة مكتب البرلمان .

وذكر أن الموضوع الرئيسي على أجندة البرلمان في دورته الجديدة هو موضوع حماية حقوق الانسان في الوطن العربي، خاصة وأن القمة العربية الاخيرة في الكويت أولت اهتماما بقضايا حقوق الانسان سواء ما يتعلق بإنشاء النظام الاساسي للمحكمة العربية لحقوق الانسان أو ما يتعلق بنشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان في المنطقة.

يذكر أنه من المقرر أن تبدأ السبت المقبل اجتماعات هيئة مكتب البرلمان العربي على ان تليها يوم الاحد اجتماعات اللجان الاربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي على أن يعقد البرلمان يوم الاثنين جلسة استماع لكبار المسؤولين في الجامعة حول تطورات الاوضاع في المنطقة، على أن يعقد البرلمان جلسته العامة الثلاثاء.

وفا