العرض الافتتاحي للفيلم الفلسطيني “عيون الحرامية” في قصر رام الله الثقافي

2014-09-09 15:55:29

شبكة راية :عدسة شادي حاتم 

حكاية الفيلم مستوحاة من قصة حقيقة ألا وهي قصة القناص الفلسطيني الشهير ثائر حماد الذي نفذ عملية منطقة “عيون الحرامية” على طريق نابلس- رام الله الرئيسي عام 2002، والتي أسفرت عن مقتل 11 جندياً إسرائيلياً ومستوطنين، قبل أن يلقى القبض عليه من قبل الجيش الإسرائيلي ويحكم بالمؤبد. مع إجراء المعالجة السينمائية اللازمة للقصة وأحداثها.

صورت مشاهد الفيلم على مدار أربعة أسابيع، غالبيتها الساحقة في مدينة نابلس بالإضافة إلى بعض المشاهد في بيت لحم ومحيط رام الله، خلال شهري مايو ويونيو من عام 2013. تركز التصوير في البلدة القديمة من المدينة، خاصة في أحد البيوت القديمة فيها، وبعض المناطق الريفية في محيط نابلس.

بطولة خالد أبو النجا

يلعب دور البطولة في الفيلم الجديد الممثل المصري الشهير خالد أبو النجا في دور (طارق)، والمغنية الجزائرية الشهيرة سعاد ماسي في أول إطلالة لها في فيلم سينمائي. إضافة إلى العديد من الأسماء اللامعة على المستوى المحلي كميساء عبد الهادي وسهيل حداد ونسرين فاعور ووليد عبد السلام وخالد المصو وغيرهم.

ويعتبر فيلم “عيون الحرامية” هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرجة الفلسطينية نجوى النجار، والتي درست الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فيلمها الأول “المر والرمان” الذي أنتج عام 2008.