البكري: المقاومة الشعبية السبيل الأقوى للتصدي للاستيطان وسلب أرضنا

2015-08-29 10:21:00

 

رام الله - رايــة:

أكد محافظ بيت لحم جبرين البكري أهمية المقاومة الشعبية الميدانية على الأرض للتصدي لممارسات وهمجية الاحتلال الإسرائيلي، الهادفة لسلب الأرض وتهجير أصحابها.

واطلع البكري خلال استقباله وفدا من فصائل ومؤسسات ولجان مقاومة الجدار في مدينة بيت جالا، على الجهود والفعاليات والأنشطة التي تم اعتمادها من أجل التصدي للجدار العنصري الذي تبنيه إسرائيل في منطقة بير عونة في مدينة بيت جالا.

وأكد دعم القيادة الفلسطينية للفعاليات والأنشطة المقاومة للاحتلال من صلوات ومقاومة شعبية لإيصال صوتنا للعالم أجمع، مشيرا إلى أن إسرائيل وكعادتها تتنصل من التزاماتها التي قطعتها لقداسة البابا بشأن مسار الجدار، بعد أن وعدته بإلغائه، لكنها تتلاعب اليوم وتبنيه في منطقة قريبة من المسار الأصلي.

وأوضح أن هنالك اتصالات فلسطينية مع حاضرة الفاتيكان من أجل اطلاعه على تعديات وممارسات إسرائيل على الأرض الفلسطينية عموما، وفي مدينتي بيت لحم وبيت جالا خصوصا.

وشدد البكري على أهمية تنسيق الجهود بين مختلف الجهات سواء أكانت فصائل أو لجان مقاومة شعبية، أو كنائس ومؤسسات وطنية، لإخراج فعاليات جماهيرية كبيرة تحظى بمتابعة واهتمام الإعلام، مؤكدا دعم السلطة للعمل الشعبي المقاوم على الأرض.

بدوره، أطلع أمين سر حركة فتح في بيت جالا وليد الخطيب، محافظ بيت لحم على آخر الجهود المبذولة لاستنهاض جماهير شعبنا بمختلف توجهاته وألوانه السياسية، لتنظيم فعاليات تليق بمستوى الحدث، ليعلم الاحتلال أن شعبنا لن يقبل بسرقة أرضه أمام عينيه.

وأشار إلى أنه سيتم غدا الأحد تنظيم فعاليات وصلاة كبيرة بمنطقة بير عونة، بمشاركة رجال دين ومنهم البطريرك ميشيل صباح، والمطران منيب يونان، ورؤساء كنائس مدينة بيت جالا ومحافظ بيت لحم، ورؤساء بلديات من مختلف مناطق المحافظة، إضافة إلى شخصيات سياسية وممثلي الفصائل للتعبير عن رفض شعبنا لهذه الجرائم المتواصلة في مدينة بيت جالا.