هل يمكن للزنجبيل أن يعالج أنواع من السرطان؟

2015-11-12 14:45:00

 

رام الله - رايــة:

توصلت دراسات جديدة إلى أن الزنجبيل يمكن أن يكون علاجاً ناجعاً لبعض أنواع السرطان، وجاءت هذه النتيجة في دراسة أجرتها جامعة ولاية جورجيا في الولايات المتحدة حيث ظهر أن خلاصة الزنجبيل تقلص حجم أورام البروستات بنسبة 56% في الفئران إضافة إلى أنها تقضي على الالتهابات وتخلص الجسم من السموم.

وبحسب صحيفة "إيلاف"، تعتبر هذه الدراسة مجرد بداية في الواقع غير أنها لاحظت أن الزنجبيل فعال تماما في معالجة سرطان الثدي لاسيما النوع الناجم عن خلايا جذعية سرطانية.

ووجدت الدراسة أن الزنجبيل يكون أفضل عندما يكون جافا أو مطبوخا غير أن النتيجة الأكثر غرابة التي لاحظها الخبراء هي انه يهاجم الخلايا السرطانية فيما يحافظ على الخلايا الصحيحة ولا يهاجمها عكسا للعلاجات التقليدية للسرطان مثل العلاج الكيماوي والذي لا يميز بين الخلايا المريضة وغير المريضة.

ولاحظت الدراسة أيضا أن الزنجبيل أكثر فعالية بعشرة آلاف مرة من دواء تاكسول مثلا المستخدم لعلاج السرطان حيث يمكنه قتل خلايا جذعية سرطانية ووقف تكون أورام جديدة.

الجدير بالذكر أن هذه التجارب لم تطبق على الإنسان حتى الآن ولكن على عينات مزروعة فقط ورغم ذلك تبدو النتائج واعدة جداً.