'منظمات الهيكل' تدعو لاقتحامات واسعة للأقصى

2015-12-05 09:54:00

رام الله-رايــة:

دعت منظمات الهيكل المزعوم الى أوسع مشاركة لعصابات المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى المبارك، بدءا من يوم غد الأحد؛ تزامنا مع الاحتفالات اليهودية بعيد الأنوار 'الحانوكاة' والذي يستمر حتى الخميس المقبل.

وفي 'العيد' (الحانوكاة) ينشر الاحتلال في مدينة القدس أجهزة ضوئية تبث صورا ملونة على جدران وأسوار المدينة المقدسة، كما تنتشر بعض المجسّمات المضيئة في أزقتها، ويأتي ذلك ضمن مساعي الاحتلال المتواصلة لتهويد المدينة ونشر ثقافته فيها، وطمس طابعها التاريخي العربي والإسلامي.

وفي هذا السياق، وجهت مجموعات استيطانية دعوات لشن حملات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى، وفعاليات تهويدية في مدينة القدس المحتلة على مدار أيام الأسبوع المقبل، ومن أبرز هذه الدعوات، ما دعت إليه 'منظمة أمناء الهيكل' لإقامة مسيرة كبيرة تنطلق من القدس القديمة متجهة نحو باب المغاربة لاقتحام المسجد الأقصى في تمام الساعة 9 صباحا، وذلك في اليوم الثالث للعيد، والذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل.

ومن الدعوات التي أُطلقت للاحتفال بهذا 'العيد'، مؤتمر وبرنامج ليلي دعت له مجموعة 'منظمات الهيكل' وهي 'الائتلاف من أجل الهيكل' و'نساء من أجل الهيكل'، يتم خلاله إشعال جميع شموع العيد والتأكيد على ضرورة اقتحام الأقصى، يوم الأحد الموافق الـ13 من الجاري.

وكانت منظمة 'طلاب لأجل الهيكل' نظمت قبل ايام برنامج محاضرات ودورات تحضيرية لفعاليات تهويدية في القدس.

ومن أخطر الدعوات لفعاليات عيد 'الأنوار' العبري، هي التي وجهتها مجموعات 'نساء لأجل الهيكل' و'منظمة العودة إلي جبل الهيكل' و'منظمة طلاب لأجل الهيكل' لتكثيف الاقتحامات بشكل يومي، مع بداية العيد بدءا من يوم غد الأحد وحتى نهايته.

يذكر أن دعوات شبابية في مدينة القدس خرجت تزامنا مع هذه الدعوات، للتصدي للمستوطنين ومنعهم من اقتحامات المسجد الأقصى.