الخلايا الجذعية لعلاج «السكري»
2016-01-28 08:06:00
رام الله-رايــة:
نجح خبراء في مستشفيات اميركية، من بينها جامعة هارفارد، بزرع خلايا جذعية منتجة للأنسولين في فئران، ليتم شفاؤها من السكري الذي أصيبت به.
وذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن الفريق البحثي تمكن من جعل الخلايا «مفيدة» للنظام المناعي بالجسم، بعد إبطال تأثيرها السلبي. ويعني ذلك أن إيجاد علاج للسكري - النوع الأول قد يكون قريباً بعد نجاح تجاربه على البشر.