بعد تدخل الرئيس.. الصحة تحول الطفلة غزل نوفل لزراعة قوقعة

2016-05-23 07:30:00

رام الله- رايـة:

أفاد وزير الصحة د. جواد عواد أنه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس فقد جرى تحويل الطفلة غزل نوفل من قطاع غزة لإجراء عملية زراعة قوقعة في مستشفى داخل الخط الأخضر.

وأضاف د. عواد بأن الرئيس محمود عباس أوعز إليه بتوفير العلاج اللازم للطفلة غزل، استجابة لمناشدة وجهتها عائلة الطفلة للرئيس.

وأشار وزير الصحة أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة بخصوص تحويل الطفلة، والعمل جارٍ على نقلها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وإجراء عملية زراعة القوقعة.

وكان والد الطفلة غزل محمد نوفل، قد ناشد الرئيس محمود عباس ووزير الصحة بالعمل على علاج طفلته التي تعاني مشاكل في السمع والنطق وتحويلها إلى أي دولة أوروبية للعلاج.

وقال والد الطفلة "إن طفلته عندما كانت تبلغ من العمر عامان ونصف شعرت بآلام حادة وسخونة  ظاهرة بالجسد، وبعد ان تم فحصها في المستشفى، تبين انها مصابة بحمى شوكية شديدة فحرارتها تجاوزت الـ 41 درجة مئوية، وبعد يومين فقدت السمع".

وأضاف "ان ابنته الصغيرة فقدت قوقعتها وأصيبت بضعف سمعي وحسي بالغ وتحتاج لزراعة قوقعه تكلفتها تبلغ 70 الف دولار"، مشيرا الى ان ظروفه الاقتصادية صعبة وبالكاد يدخل على بيته يوميا 30 شيقل يوميا ولا يستطيع علاج طفلته.