وفد من مؤسسات مجتمعات عالمية يزور بلدية قلقيلية

2017-02-28 11:45:00

قلقيلية- رايـة:

التقى رئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير، اليوم الاثنين، في مكتبه وفدا من كبار موظفي مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF سابقا) مع خبيرة أمريكية لتقييم المشاريع التي قامت بها المؤسسة في المدينة وعلى رأسها مركز خدمة الجمهور.

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي منذر اشتيه ومدير مركز الابحاث في البلدية مفوض الاتصال م. عبد المؤمن عفانة ورئيس قسم التخطيط والتطوير م. نبيل برهم ومدير مركز خدمة الجمهور يوسف نوفل ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام نضال جلعود.

ورحب اعمير بالوفد الضيف واضعا اياه في صورة الاوضاع الحالية للمدينة ومعاناتها من الاحتلال والجدار ودور البلدية المتزايد في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين.

واشاد اعمير خلال اللقاء بدور مؤسسة مجتمعات عالمية ودعمها لمشاريع حيوية في المدن الفلسطينية وفي مقدمتها مراكز خدمة الجمهور والتي احدثت نقلة نوعية في الية تقديم الخدمات والتعامل معها بطريقة الكترونية ومتطورة.

واطلع اعمير الوفد الضيف على احتياجات المدينة ومعيقات التنمية فيها، وقام الوفد بجولة ميدانية على مركز خدمة الجمهور مستمعين من الموظفين ذوي الاختصاص عن اليات العمل في البلدية قبل نشأة المركز والواقع الحالي لأعماله.

يشار بأن مركز خدمة الجمهور في بلدية قلقيلية هو المركز الاول الذي تم افتتاحه في مدن الضفة الغربية في العام 2011 بدعم من مؤسسة مجتمعات عالمية ( CHF سابقا) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

ويعتمد المركز مبدأ تقديم كافة خدمات البلدية في مكان واحد وتجوال الطلب، بدلا من المواطن، على الدوائر والأقسام المعنية ابتداء من تقديم الطلب وحتى حفظه في أرشيف البلدية بمسار الكتروني كامل.