وعود مصرية بسفر 5 آلاف معتمر من غزة

2018-04-15 21:03:50

التقى وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، بنظيره المصري هشام عرفات، وبحثا آلية نقل حجاج  قطاع غزة عبر معبر رفح البري ومن ثم نقلهم جوا وبرا إلى الديار الحجازية عبر الأراضي المصرية مع بداية موسم الحج للعام الجاري.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية، أن اللقاء جرى اليوم الأحد، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الدورة (60) في مقر الجامعة العربية برئاسة مصر.

وقال طبيلة إن اللقاء تناول أيضا تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين مشكلة من المدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية بالقاهرة حاتم أبو ريدة، ومستشار وزير النقل المصري لشؤون النقل محمد علي ابراهيم، وذلك لوضع آلية لنقل الحجاج، مشيرا إلى أن اللقاء تناول معتمري قطاع غزة.

معتمرون

وأوضح أنه طلب كمرحلة أولى موافقة مصر على سفر 5000 معتمر على أن يكون نصفهم في بداية شهر رمضان المقبل، والنصف الآخر في الأيام العشرة الأواخر من رمضان، حيث وعد الوزير المصري بالعمل على إنجاز الموافقات الخاصة بذلك.

وأشاد الوزير طبيلة بالجهود المصرية المبذولة دائما في مواسم الحج والعمرة وذلك بتقديم كافة المساعدات وتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من الحجاج، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية العمل المتواصل والاهتمام لتلبية احتياجات شعبنا في المحافظات الجنوبية وتسخير كل الامكانيات لذلك.

يشار الى أن معتمري غزة حرموا في السنوات الثلاث الماضية من أداء مناسك العمرة بسبب إغلاق معبر رفح البري، في حين أغلقت بعض الشركات الخاصة بالحج والعمرة بسبب استمرار توقف موسم العمرة.