الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صور.. شركات الحج والعمرة تُحذر من فشل موسم العمرة مجدداً وتُناشد الرئيس

 

غزة - رايــة:

تصوير: سامح أبو دية - قالت جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة إن 79 شركة في القطاع مهددة بالإغلاق في حال فشل موسم العمرة للعام الثاني على التوالي.

وأضافت الجمعية في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن 12 ألف معتمراً مسجلين سيحرمون من أداء مناسك العمرة إسوة بباقي مسلمي العالم، مشيرةً إلى أنه لم يتبقى سوى 3 شهور ونصف على انتهاء موسم العمرة.

وأكدت الشركات أنها جاهزة تماماً وقد أتمت العقود اللازمة مع المملكة العربية السعودية لتسيير رحلات العمرة، وان جميع الترتيبات الخاصة بالموسم جاهزة وفي انتظار اللحظة التي يسمح بها بسفر المعتمرين عبر معبر رفح البري.
ونوهت أن تأخر موسم العمرة يتسبب بخسائر فادحة لهذه الشركات، الأمر الذي يؤثر سلباً على عائلات أصحاب الشركات والعاملين فيها ويهددها بالإغلاق.

وأشارت الجمعية أنها حتى اللحظة لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن فتح معبر رفح أمام معتمري المحافظات الجنوبية، مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتدخل العاجل لحل هذه القضية الإنسانية والتواصل مع جمهورية مصر لتمكين المعتمرين من أداء مناسك العمرة.

وناشدت الجمعية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالإيعاز لجهات الاختصاص بفتح معبر رفح ليتمكن سكان المحافظات الجنوبية من أداء العمرة، مشددةً على ثقتهم بالمؤسسات الأمنية المصرية لتأمين الطريق من المعبر إلى مطار القاهرة، كما كان في موسم الحج للعام 2015-2016م.

وبينت أن في بداية الموسم تم التعاقد من قبل وزير النقل والمواصلات الفلسطيني مع الخطوط الجوية المصرية لنقل معتمري القطاع، وكانت هناك تطمينات شفوية من الوزير للسماح للمعتمرين بالسفر.

يذكر أن رحلات العمرة لسكان قطاع غزة متوقفة منذ العام الماضي، بسبب الظروف الامنية في شبه جزيرة سيناء غير الملائمة، مما أجبر شركات الحج والعمرة في القطاع على تحمل الخسارة الفادحة لموسم العمرة.

Loading...