أردوغان: أتابع شخصيا قضية "خاشقجي" وننتظر نتائج التحقيق

2018-10-07 14:21:34

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا تزال هنا "توقعات إيجابية" بشأن حالة الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، وذلك في أول تعليق من أردوغان على الحادثة التي وقعت منذ نحو أسبوع.

وقال أردوغان في حديث للصحفيين عقب مؤتمر حزب العدالة والتنمية، "ننتظر نتائج التحقيق في قضية جمال خاشقجي .. أتابعها شخصياً.. ومن المحزن أنها جرت على أرض تركيا .. نتوقع حسن نية من الجانب السعودي".

وأضاف: "ننتظر نتائج التحقيقات التي يقوم بها المدعي العام الجمهوري في إسطنبول، ويتم التحقيق في جميع التسجيلات وعمليات الخروج والدخول من المطارات التركية".

وأكد أردوغان في حديثه أنه "لا تزال لدينا توقعات إيجابية بشأن حالة خاشقجي"، على حد تعبيره

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن الصحافي خاشقجي قُتل بأيدي فريق متخصص بالقتل أتى إلى تركيا لهذا الأمر بالتحديد، ودخل القنصلية لتنفيذ المهمة، نقلاً عن مصادر بالشرطة.

 ويعتقد المحققون الأتراك أن الفريق المكون من 15 عضواً "جاء من السعودية". وقال أحد الأشخاص: «لقد كانت عملية قتل مخططة مسبقاً».

 وكانت صحيفة Newyork Times الأميركية قد نقلت عن توران كيسيلكاجي، رئيس رابطة الإعلام العربية-التركية وصديق الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي قوله: "لقد أكدت السلطات التركية لي شيئين: أنه تم قتله، وأنه تم تقطيع جثته".