افتتاح غابة فلسطين في مدينة اسطنبول

2019-03-29 21:27:02

احتفل في مدينة اسطنبول التركية، الجمعة، بافتتاح غابة فلسطين، بحضور حشد كبير تقدمهم رئيس بلدية (أيوب سلطان) رمزي أيدن، والسفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى، ورئيس رابطة الجالية الفلسطينية في اسطنبول حازم عنتر، وأرملة القنصل السابق المرحوم عبدالكريم الخطيب واولاده، وعدد من المؤسسات والجمعيات، اضافة الى عدد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية والمواطنين الأتراك.

وتحدث رئيس بلدية أيوب سلطان رمزي أيدن خلال افتتاح الغابة، مشيرا الى عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والتركي، لافتا الى ان تركيا ملتزمة بدعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد وبمختلف المجالات.

افتتاح غابة فلسطين في مدينة اسطنبول التركية

من جهته، قدم السفير مصطفى، شكره للحكومة التركية على دعمها المتواصل ، مشيرا الى ان موقع الغابة على طريق المطار الجديد، يعد شاهدا على تواجد فلسطين في الوجدان التركي، لافتا الى ان افتتاح الغابة تزامنا مع ذكرى يوم الارض، يؤكد ارتباط الفلسطيني بأرضه على الرغم من نير الاحتلال، مستذكرا ايضا ما قدمه المرحوم عبد الكريم الخطيب في خدمة ابناء شعبه.

وقام الحضور بزراعة الأشجار في الغابة التي تبلغ مساحتها نحو 5 دونمات.

وفي نهاية الاحتفالية، قام رئيس الجالية الفلسطينية المهندس حازم عنتر، بتكريم رئيس بلدية أيوب سلطان رمزي أيدن، والسفير فائد مصطفى بالدروع التذكارية.