مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:06
الظهر 12:35
العصر 04:15
المغرب 07:30
العشاء 09:05
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

افتتاح حديقة فلسطين في العاصمة الاسبانية مدريد

حديقة فلسطين في مدريد

احتفل في العاصمة الاسبانية مدريد، السبت، بافتتاح حديقة فلسطين في منطقة أرغانثويلا والتابعة للمركز الثقافي.

وجرى حفل الافتتاح، بحضور سفير فلسطين كفاح عودة، والسفراء العرب في إسبانيا والأحزاب السياسية الإسبانية والجاليات العربية والفلسطينية في إسبانيا.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في مدريد، جميل أبو سعدة، "لقد عملنا جاهدين وعقدنا اجتماعات مكثفة خلال عام كامل مع الأحزاب السياسية الإسبانية في منطقة أرغانثويلا والذين صوتوا بالإجماع على تسمية الحديقة باسم فلسطين، ووافقت عليه البلدية العامة، والحديقة هي بمثابة تذكار لفلسطين ليتعرف الناس على قضيتنا" .

وأكد عودة أن هذا الإنجاز يعكس عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والاسباني، وهذا تعبير عن تضامنهم الحقيقي والعملي مع قضية شعبنا العادلة، ودعم فلسطين في إسبانيا هو سياسة دولة وليس سياسة حكومة.

من جهتها، ثمنت الناشطة خالدية أبو بكرة، بجهود السياسيين الداعمين دائما للقضية الفلسطينية.

خلال الاحتفال بافتتاح حديقة فلسطين في مدريد

وقال سفير جامعة الدول العربية في إسبانيا، بشار ياغي: "فخر أن نري حديقة فلسطين بالمركز الثقافي الجميل، فهذا تأكيد على طبيعة العلاقات المميزة التي تربط إسبانيا بالعالم العربي وتحديدا فلسطين، ونأمل أن يتوج هذا بالاعتراف الرسمي من الدولة الإسبانية بالدولة الفلسطينية ."

كما افتتحت المصورة والكاتبة الإسبانية ساندرا باربلارو على هامش حفل افتتاح الحديقة، معرض صور عن فلسطين،  تضمن صورا لفلسطين منذ النكبة حتى الآن.

وقالت باربلارو: "جمعت الصور بنفسي، عندما سافرت لكافة المدن الفلسطينية، لم أتمالك نفسي في بعض الأحيان، عندما ألتقط هذه الصور كنت أجهش بالبكاء، من قسوة الظروف التي يعيشها الفلسطينيون، وعملت على عرض هذه الصور في كافة المعارض الدولية التي شاركت بها، ولاحظت الاهتمام الكبير الذي يزاد بشكل ملحوظ بالاهتمام بالقضية الفلسطينية، هذا الشي جعلني أشعر بالفخر والاعتزاز بأنني أساهم وأساعد في نشر القضية الفلسطينية" .

خلال الاحتفال بافتتاح حديقة فلسطين في مدريد

Loading...