احذر ترك هذه الأشياء داخل سيارتك مع ارتفاع الحرارة

2022-05-21 09:59:40

يعمد الكثير من سائقي السيارات إلى ترك العديد من الأغراض الشخصية داخل السيارة كي يستطيعوا الوصول إليها عند الحاجة، لكن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة فإن بعض هذه الأغراض قد تمثل خطورة شديدة بسبب سهولة انفجارها أو اشتعالها.

لذلك ينصح خبراء السلامة المرورية، بعدم ترك أي شئ داخل السيارة يعرضها للخطر خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أثناء فصل الصيف.

ومن خلال السطور التالية يمكن التعرف على أبرز الأغراض التي تكون عرضة للاشتعال أو الانفجار في السيارة:

الولاعات

على الرغم من وجود كمية بسيطة من الغاز في ولاعات السجائر، إلا أنها مع ارتفاع الحرارة الشديد تكفى للتسبب في بداية حريق كبير في السيارة.

معطرات السيارات

تعتبر المعطرات من الأشياء القابلة للانفجار خاصة في الصيف إذا تم وضعها على تابلوه السيارة بجوار الزجاج، مما يسبب تعرضها لتركيز عالٍ من الحرارة.

أسطوانات الغاز

يعمد كثير من الأشخاص من لديهم هواية التخييم في الصحراء إلى ترك بعض الأغراض التي تساعدهم على إشعال النار، مثل أسطوانات الغاز، حيث تعد مثل هذه الأشياء خطورة كبيرة وتساعد على الاشتعال، لذا يجب إبعادها من السيارة.

العبوات المضغوطة

مثل معطرات الجو، وعبوات مبيدات الحشرات، وملمع السيارات، ومزيلات الصدأ، وغيرها تكون خطرة لاحتوائها على مواد كيميائية قابلة للاشتعال.

شواحن وبطاريات الهواتف

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف قد يؤدي هذا إلى إحداث خلل ما ببطاريات الهواتف المحمولة، ومن ثم انفجارها أو اشتعال النيران فيها.