الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شركة "كيا" تكشف عن عيب خطير في الآلاف من سياراتها

شركة "كيا" تكشف عن عيب خطير في الآلاف من سياراتها

نبّهت شركة "كيا" الجنوب كورية للسيارات، من كارثة قد تصيب الآلاف من سياراتها حول العالم، جراء عيب خطير أصاب بعض موديلات سياراتها.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية، فإن الشركة استدعت 380 ألف سيارة في الولايات المتحدة من طرازي "سبورتاج" رباعية الدفع و"كادينزا"، بعد اكتشافها مشكلة قد تؤدي لاندلاع حريق فيها.

وناشدت الشركة مالكي هذه السيارات بإبقاء مركباتهم مركونة بالخارج وبعيداً عن منازلهم أو المباني أو المركبات المحيطة لمنع انتشار أي حريق متوقع.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن المشكلة تخص بعض طرازات عام 2017 حتى 2021 من سيارات "سبورتاج" وبعض طرازات 2017 حتى 2019 من سيارات "كادينزا" غير المجهزة بنظام التحكم الذكي بالسرعة.

وأشارت إلى أن فرص اندلاع الحريق في هذين الطرازين يرجع إلى أن بعض الدوائر الإلكترونية الموجودة أسفل غطاء السيارات المستدعية يمكنها تطوير دائرة كهربائية قصيرة تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ما قد يؤدي لنشوب حريق؟

ووفقا لوثائق نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بموقعها الإلكتروني، فإنه سيتم إخطار مالكي السيارات المشاركة في الاستدعاء عبر البريد ابتداء من 30 أبريل/ نيسان المقبل.

ولفتت إلى أنها ستعمل على استبدال الصمامات لمنع تدفق الكثير من الطاقة إلى لوحات الدوائر المتأثرة، دون أي رسوم إضافية.

Loading...