"جيدا" أول سوق للمنتجات النسوية اليدوية والبيتية

2023-05-07 22:05:23

مشروع "جيدا" الريادي هو سوق إلكتروني متخصص في الترويج لمنتجات النساء الرياديات ومنتجات الحرف والصناعات اليدوية المهددة بالانقراض، وذلك في تطبيق يعتبر من التطبيقات الرائدة بمجال الترويج للمنتجات النسوية والبيتية.

مؤسسة ومديرة مشروع "جيدا" منار يونس، أوضحت أن فكرة المشروع انطلقت في عام 2017 وبدأت ببلورة الفكرة والعمل عليها برفقة زميلتها المؤسسة فاطمة الجعبري، من خلال البدء بمشروع يعمل على تمكين النساء اقتصاديا.

وحول الدوافع لإطلاق مشروع "جيدا"، قالت يونس في حديث لبرنامج "عمّرها" عبر أثير "رايـــة"، إن هناك دوافع شخصية كانت عبارة عن حلم بأن يكون لديهم مشروع قائم بعيدا عن عالم الوظائف، ودوافع أخرى مرتبطة بعملهم مع النساء.

وأكدت أن هناك أمور دفعت للتفكير بكيفية المساعدة بعملية التمكين الاقتصادي للنساء، مشيرة إلى أن المشروع يحاول توظيف التقنيات والمنصات والمفاهيم الحديثة في التسويق للترويج لهذه المنتجات، بعيدا عن الأساليب التقليدية والبسيطة في الترويج لمنتجات النساء.

ويطمح مشروع "جيدا" للانتقال من السوق الضيّق للنساء إلى سوق أوسع، وذلك في المرحلة الأولى على نطاق محلي، ثم مستقبلا على النطاق الدولي، عبر الخروج بهذه المنتجات النسوية إلى خارج فلسطين، وهذا يدعم توجهات المشروع بمساعدة النساء وتوسعة مشاريعهن.

ودعت يونس لمتابعة "جيدا" عبر الموقع الإلكتروني ( اضغط هنا ) ومواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )، مشيرة إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير تطبيق خاص بالمشروع؛ إذ يوجد حاليا نسخة تجريبية للتطبيق عبر "أندرويد وios" ويمكن الاطلاع على المنتجات من خلاله.