الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تعاونية تك".. فكرة مشروع ريادي يساعد النساء التعاونيات

سماح جاد مخلوف
سماح جاد مخلوف

"تعاونية تك" فكرة مشروع ناشئ جديد، انطلقت لمعالجة مشكلة عدم قدرة الجمعيات التعاونية النسوية الفلسطينية على استدامة مشاريعهن، وذلك عبر تأسيس منصة تسويقية ترويجية وتحديدا للنساء التعاونيات في القطاعين "الزراعي والحرفي".

سماح جاد مخلوف المؤسسة الشريكة للمشروع الناشئ تعاونية تك، إن الفكرة ولدت من خلال إيجاد نساء تعاونيات لديهن فرصة عمل لائقة ومشروعهن يحتاج إلى الاستدامة ويحقق لهن ايرادات وفي المقابل يحقق لهن تلبية اقتصادية اجتماعية.

وأوضحت مخلوف في حديث لبرنامج "عمّرها" عبر أثير "رايـــة"، أن الفكرة تشكلت عبر إنشاء منصة للنساء التعاونيات بحيث تكون عبارة عن مظلة تشمل جميع التعاونيات النسوية، إذ تستطيع كل تعاونية عرض منتجاتها عبر المنصة ويكون لكل تعاونية "بروفايل" لها.

وأكدت أن المنصة تقوم بتقديم استشارات مالية وادارية وقانونية للجمعيات التعاونية، من أجل توجيههن لإنتاج منتجات تلاءم السوق بشكل أكبر، وتحقق جودة عالية وبسعر أقل، مشيرة إلى أن المنصة توجهت أيضا إلى عرض قصص النجاح.

وعن موعد بدء العمل في "تعاونية تك"، قالت مخلوف إن المشروع فاز قبل أسبوعين فقط في "هاكثون الرقمنة للجميع"، وخلال الفترة القادمة سيبدأ التحضير لمقترح المشروع بشكل عام، ومن ثم الشروع في الخطوات القادمة.

وعن طموح المشروع الريادي "تعاونية تك"، لفتت مخلوف إلى أن الهدف وصول منتجات النساء إلى خارج فلسطين "اقليميا وعالميا"، داعية الشابات والشبان إلى إخراج أفكارهم الإبداعية خاصة وأن هناك دعما لهذه الأفكار في الوقت الحالي.

لمتابعة حلقة "عمرها" مع سامح سماح جاد مخلوف اضغط هنا

Loading...