الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المهندسة ايمان دغش: هذا ما تحتاجه المرأة لتطوير عملها الريادي

ريادة الأعمال - صورة تعبيرية
ريادة الأعمال - صورة تعبيرية

قالت ايمان دغش المهندسة الزراعية والريادية صاحبة مشروع eman world for health and beauty ، إن العمل الريادي السليم يحقق دخلا متناميا وثراءً صحيا واجتماعيا وماديا، مشيرة إلى أن العمل يمكن أن يكون من المنزل دون التقيد يزمان ومكان محدد كما هو الحال بالوظيفة.

وبحكم تجربة المهندسة دغش؛ فإن العمل الريادي يعتبر عملا حرا بحيث يكون الريادي هو المسؤول عن تنفيذ خططه، ومسؤولا عن نجاحه أو فشله، معتبرة أن المرأة حاضرة وبقوة في كافة المشاريع والمجالات سواء كانت زراعية أو صناعية أو حرفية، وسطّرت نجاحات في السوق العمل والقطاع الريادي.

وعن أبرز احتياجات المرأة الريادية من أجل تطوير عملها؛ أكدت دغش في حديثها لبرنامج "عمّرها" عبر أثير "رايــة"، أن المرأة تحتاج إلى الإيمان بالذات والشغف، والثقة بالنفس والبحث عن الكنز الذي بداخل كل شخص لتحقيق الأهداف، بالإضافة إلى إحاطة المرأة بالأشخاص الداعمين والمحبين والابتعاد عن كل شيء سلبي.

ومن ناحية أخرى، تحتاج المرأة أيضا إلى المال والإدارة الصحيحة للمشروع، مضيفة: "في السنوات الأخيرة، لمسنا أثرا كبيرا وكان هناك نقلة نوعية مع السيدات التي تتلقى تدريبات جماعية وفردية، إذ هناك من قامت بفتح مشروع خاص بها أدى إلى الحصول على مردود مالي من خلاله".

وعن مشروعها الخاص " eman world for health and beauty "، أوضحت المهندسة ايمان دغش أن مشروعها يعتبر صغيرا وهو التسويق الالكتروني لمستحضرات التجميل وتحديدا مستحضرات العناية بالجلد "وليس العلاج"، مشيرة إلى أنها تحاول دائما فهم كل مادة فعالة في كل منتج والعمل عليها بطريقة صحيحة وعلمية "وليس التسويق فقط".

وقالت دغش إنه أصبح لديها زبائن في كل محافظات فلسطين من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معبّرة عن سعادتها بالثقة التي جمعتها بالزبائن، مشيرة إلى أهمية المتابعة وأخذ التغذية الراجعة لتعزيز الثقة بين الشخص الذي يروّج وبين العميل ويزيد نطاق التسويق أيضا.

لمتابعة حلقة برنامج "عمّرها" عبر أثير "رايـــة" اضغط هنا

 

Loading...