الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اهالي الشهداء يستنكرون الاعتداء على مؤسسة رعاية الشهداء ويطالبون بفتحها

غزة- رايــة:

عدسة: سامح أبو دية-

ندد أهالي الشهداء والجرحى في قطاع غزة بالاعتداء على مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة وتدمير محتوياتها، أول أمس السبت.
ونظمت لجنة أهالي الشهداء في غزة وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا بالاعتداء الهمجي على المؤسسة، مطالبين بإعادة فتح المؤسسة أمام الأهالي وتقديم الخدمات اللازمة والضرورية لأهالي أسر الشهداء والجرحى في القطاع.

كما طالبت اللجنة في بيان وصل "رايــة" نسخة عنه، الشرطة في غزة بفرض الامن والاستقرار والمحافظة على مؤسسات الشعب الفلسطيني وملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة، مؤكدين ضرورة النظر الى شهداء قطاع غزة عام 2014 وما تبقى من شهداء عام 2008 – 2009 وصرف مخصصاتهم.

وكانت "مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى" قد أغلقت كافة فروعها فى قطاع غزة عقب اعتداء موظفين تابعين للسلطة الفلسطينية - مقطوعة رواتبهم - مقرها الرئيسى فى مدينة غزة مساء أمس السبت. وأدانت انتصار الوزير "أم جهاد" رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، بشدة قيام مجهولين باقتحام المقر الرئيسى للمؤسسة فى قطاع غزة وتحطيم محتوياته من أثاث مكتبى وأجهزة ومعدات. واعتبرت الوزير - فى بيان صحفى - أن هذا الاعتداء يمثل تعديًا صارخًا على كافة أهالى الشهداء والجرحى الذين تخدمهم المؤسسة من جميع الجوانب، مطالبة بضرورة الوقوف فى وجهة المعتدين على هذه المؤسسة الوطنية التى تخدم الجميع بغض النظر عن الانتماء السياسى. وأعلنت الوزير أن المؤسسة ستغلق أبواب كافة فروعها فى المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) وذلك حفاظًا على حياة موظفيها وحتى يتم القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة. وكان مجموعة من الأشخاص الذين قطِعت رواتبهم اقتحموا المقر الرئيسى لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى فى قطاع غزة مساء السبت وحطموا محتوياته من أثاث مكتبى وأجهزة ومعدات.

Loading...