المؤتمر الصحفي لاطلاق فعاليات اكسبوتك 2016
الأحد 13/11/2016 - 04:14 مساءً

رام الله- رايــة:

أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA)، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيسي لإكسبوتك 2016، عن موعد إنطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي ( إكسبوتك) في دورته الثالثة عشر، والذي من المقرر أن يُعقد في كل رام الله وغزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس إبتداء من السابع والعشرين من الشهر الجاري، تحت عنوان "تطبيقات جوال".

وشارك في المؤتمر علام موسى وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و يحيى السلقان رئيس اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، في مقر مركز بالتل لقطاع الاعمال.

وأعلن علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انطلاق فعاليات اسبوع فلسطين التكنولوجي الثالث عشر، وقال إن "الامر الذي اكسبنا الخبرة ليصبح اكثر نجاحا و تفاعلاً، والذي يحمل عنوان الاستثمارو تطبيقات الجوال، وذلك من اجل كسر الفجوة الرقمية بيننا وبين العالم"، متمنياً ان تنطلق قريباً خدمات الجيل الثالث و التي ستمكن المشترك من التواصل بفعالية اكثر من خلال تطبيقات الجوال، مشدداً على اهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص من اجل انجاح التطور المنشود في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،و خاصة وان التجارة الالكترونية وتطبيقات الجوال اصبحت تشكل الاهتمام الاكبر لدى قطاع الشباب في كافة انحاء العالم.

واشار موسى الى ان تطوير قطاع الاتصالات من الاولويات القصوى والذي سيعمل على تطوير كافة القطاعات الاخرى، وتطرق الى اهمية الحكومة الالكترونية والعمل على تطويرها لجعل الحياة اسهل وافضل ، ولتسهل على المواطنين اجراءات العمل، وصرح بانه سيتم الاعلان عن العديد من الاتفاقيات الهامة لقطاع الاتصالات على هامش اطلاق فعاليات الاكسبوتك، وتطرق الى الحديث عن قانون الاتصالات المحدث والذي يتم مناقشته مع الجهات المعنية.

و تمنى موسى ان يكون معرض اكسبوتك بمثابة العرس التكنولوجي الذي سيمنح الفرصة لجميع الشركات المحلية في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لعرض انجازاتها واسهاماتها وربطها مع مؤسسات دولية ذات العلاقة للعمل على تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربها في مجال الاتصالات.

وأكد د. يحيى السلقان رئيس اتحاد شركات انظمة المعلومات أن الإسبوع سيتضمن معرضا للصناعات التكنولوجية الفلسطينية، وكذلك العديد من الورشات والمحاضرات ذات العلاقة، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الشركات العالمية العاملة في هذا المجال أو وكلائها الإقليميين. كما أكد على شمولية فعاليات الإسبوع وتنوعها، وعلى تنوع المعرض بما يشمل أغلب الصناعات التكنولوجية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

كما شدد السلقان على أهمية الحدث، وضرورة إنعقاده السنوي ليتماشى مع التطور السريع في علوم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى فرص التفاعل المهم والضروري بين الشركات الفلسطينية والإقليمية والعالمية، وأنه سيكون منبرا مهما للطلبة والباحثين الفلسطينيين في هذا المجال للتفاعل مع الضيوف والشركات والخبراء مما سيدفع يعجلة هذه الصناعة إلى الأمام، والمضي قدما في تطوير الخدمات الفلسطينية فيه، غير أنه سيزيد من فرص العمل للخريجين الجدد والشباب، ومسرحا لعرض العديد من الأفكار الخلاقة الإبداعية.

وشكر السلقان مجموعة الإتصالات الفلسطينية على دعمها ورعايتها الدائمة لفعاليات الإسبوع بشكل خاص، وقطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل عام عبر العديد من البرامج والأفكار الريادية، والتي تستهدف معظم القطاعات الشبابية والناشئة، وتوفير خدمات الإنترنت في المدارس الفلسطينية.

من جانبه أكد السيد عمار العكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإتصالات الفلسطينية ، على إلتزام المجموعة بدعم وتطوير هذا الحدث الهام والمميز، على حد تعبيره، وعلى ضرورة إستمرار إقامته بشكل سنوي مواكب لكل التقدم العالمي المتسارع و الهائل في هذا المجال. وعلى الفرص التي يقدمها للمهندسين والعاملين في هذا المجال للإطلاع على التجارب الدولية المميزة، وعلى التطور العلمي الذي يحدث في العالم، والذي يجعل هذا القطاع هو الأهم والاكثر حيوية في ربط العالم ببعضه البعض، وأهميته في التواصل الفلسطيني مع العالم بما يخدم قضيتنا ويفضح الإحتلال وممارساته اليومية بحق أبناء شعبنا، وإبقاء فلسطين عل الخريطة الدولية بكل محتوياتها.

وتطرق السيد العكر إلى الحديث عن دور مجموعة الإتصالات الفلسطينية في دعم وتطوير القطاع عبر أنشطة ومشاريع مختلفة تدعم الشباب، وتتبنى مبادراتهم إبتداء من الصفوف الأساسية الاولى وحتى نهاية المرحلة الجامعية الاولى، إستمرارا لمرحلة العمل والإبتكار. حيث نوه إلى مشروع المجموعة في ربط الإنترنت بكافة المدارس الفلسطينية عبر مشروع أبجد نت، وكذلك المساهمة في فتح أفقا أوسع لدى الطلبة عبر مشروع ساعة برمجة، وكذلك توفير التدريب المهني والعلمي لمئات الطلبة في مجالات تصليح الهواتف الخلوية.

كما شكر العكر إتحاد شركات أنظمة المعلمومات (بيتا) على جهودهم الدائمة والجبارة لإقامة الحدث، وعملهم المستمر والدؤوب في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتوفير فرص العمل للعديد من المهندسين والمختصين والخبراء والشباب المهتمين في المجال. وعلى تواصلهم الدائم مع كبرى الشركات والمؤسسات الدولية لإستحضار كل مفيد وجديد لسوق تكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

و نوه العكر إلى ان عنوان فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي لعام 2016 والذي يحمل عنوان "تطبيقات الجوال"، يعكس بشكل كبير مدى انتشار تطبيقات الهاتف المحمول وتأثيرها على الحياة اليومية في جميع المجالات المهنية والتعليمية في فلسطين ،حيث أصبحت تستحوذ على نسبة عالية من الاستخدام ، نظراً لسهولة الوصول اليها من خلال الهواتف الرقمية، مشيراً الى تطبيقات انا بالتل و حسابي والتي تسهل على المشتركين التحكم بخدمات الهاتف الثابت والهاتف الجوال بسهولة وسرعة اكبر، واشاد العكر باسهامات الشركات التكنولوجية الفلسطينية في طرح العديد من التطبيقات التفاعلية والتي تدعم بشكل او باخر الاقتصاد المحلي.

شبكة راية :عدسة أمجد حسين




التعليـــقات

حماس ما بعد اغتيال الاسير المحرر مازن فقها
0
0
0

المشاركة تنتهي بتاريخ 02/04/2017
إستطلاعات سابقة
بقلم: فتحي أبو مُغلي
بقلم: نبيل عمرو
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله- رايـة:

1091 - سقوط مدينة قرطبة الأندلسية بيد دولة المرابطين.
1804 - وصول الوالي العثماني الثالث لمصر خورشيد باشا وذلك بعد جلاء الحملة الفرنسية عنها.
1872 - زلزال بقوة 7.8 على مقياس ريختر في أوينز فالي في كاليفورنيا.
1931 - توقيع معاهدة تعاون بين العراق والأردن.
1945 - قوات الحلفاء تحتل مدينة فرانكفورت الألمانية وذلك قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية.
1952 - الفرنسيون يعتقلون أعضاء الحكومة التونسية وينفونهم إلى جنوبي تونس.
1953 - العالم الأمريكي يوناس سولك يكتشف مصلًا ضد شلل الأطفال.
1954 - الإعلان عن حل مجلس الثورة العسكري في مصر، لكن تم الرجوع عن ذلك.
1971 - استقلال بنغلاديش عن باكستان.
1979 - التوقيع على معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية في واشنطن العاصمة وذلك تحت إشراف الولايات المتحدة.
1993 - المتأسلمون في الجزائر يغتالون الكاتب والشاعر الطاهر جعوت.
1994 - الكويت تمنع المنقبات من قيادة السيارات.
2007 - إجراء استفتاء تعديل الدستور في مصر وذلك لإدخال تعديلات شملت حذف الإشارات إلى النظام الاشتراكي للدولة، ووضع الأساس الدستوري لقانون الإرهاب.
2015 - بدء التدخل العسكري في اليمن بقيادة السعودية.
2016 - حكومة الوفاق الوطني الليبية تبدأ عملها في تونس العاصمة برئاسة فايز السراج.
محشش اجا عقد عمل فى الكويت! يوم السفر قاعد فى المطار! فالمذيع الداخلي بيقول: "على ركاب الرحلة 770 المتوجهة الى الكويت التواجد بصالة الدخول"، "النداء الاخير لركاب الرحله 770 المتوجهة ...
رمزي أبو رضوان من مواليد مدينة بيت لحم في العام 1979، لأبوين من بلدة النعاني المهجرة قضاء الرملة في مناطق 1948، وعاش وكبر في مخيم الأمعري للاجئين ب ...